راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كرم زهدي: حكم الإخوان لمصر الأسوأ في التاريخ.. ومظاهراتهم “حرام” شرعا

 

 

index

 

 

أكد كرم زهدي رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية السابق أن فترة حكم جماعة الإخوان لمصر، كانت من أسوأ الفترات التي مرت بها البلاد، وقدمت نموذجا سيئا لحكم الإسلاميين، متهما الرئيس السابق محمد مرسي بأنه كان حاكما لعشيرته وجماعته، وليس رئيسا لكل المصريين.

ولفت زهدي في مقابلة له مع صحيفة العرب الدولية نشرتها الأربعاء أن المظاهرات التي تنظمها جماعة الإخوان وحلفاؤها حاليا تعتبر ”حراما شرعا” في ظل ما تخلفه من قتلى ومصابين.

وحول رؤيته للجماعات الجهادية المسلحة الموجودة بسيناء وبعض المحافظات مثل أنصار بيت المقدس وأجناد مصر، أكد ”زهدي” أن كل هذه الجماعات المسلحة تعتنق فكر التكفير وعقيدة ”الخوارج”، لافتا إلى أن هذه الجماعات تنفذ أوامر الإخوان بنشر العنف والفوضى بالبلاد من أجل تحقيق حلم الجماعة بالعودة إلى السلطة.

وقال زهدي ”إن ثورة 30 يونيو، هي ثورة شعبية خرج فيها أكثر من 30 مليون مصري بحثا عن حقوقهم في ظل حكم الجماعة التي سعت إلى أخونة كل مؤسسات الدولة والسيطرة على مفاصلها من أجل تحقيق حلم التمكين، وتجاهل باقي فئات الشعب”.

وشدد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية على أن اتهام 30 يونيو بأنها كانت محض انقلاب عسكري ليس صحيحا، بعد أن غصت الميادين بملايين المصريين، للمطالبة برحيل مرسي وجماعته عن الحكم بعد أن ثبت فشلهم.

وأوضح أن الإخوان يتحملون ذنب ما تشهده البلاد من فوضى بسبب خطب التحريض والتهييج التي صدرت من المنصة طوال فترة الاعتصام .

ولفت “زهدي” إلى أنه كان يتمنى من الرئيس السابق مرسي أن يستجيب لرغبات معارضيه ويعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، لكنه اختار الطريق الصعب هو وجماعته ووقفوا ضد رغبة ملايين المصريين على أمل الاحتفاظ بالسلطة.

واعتبر القيادي الإسلامي أن منصة التحريض في رابعة العدوية تتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية عن الأحداث التي تشهدها مصر منذ عزل مرسي وحتى الآن.

وقال القيادي السابق بالجماعة الاسلامية إن ”الرسول دعا المسلمين إلى السمع والطاعة حتي لو كان أميرهم عبدا حبشيا”، لافتا إلى أن لجوء أحد طرفي النزاع للعنف يوجب على الطرف الثاني أن يصبر ويبتعد عن السلطة ويلتزم بالطاعة تنفيذا لوصية الإسلام.

وأعرب زهدي عن أمله في أن يراجع الإخوان أنفسهم ويعلنوا مبادرة لوقف العنف على غرار مبادرة الجماعة الإسلامية، كما طالبهم بتقديم اعتذار رسمي للشعب المصري، مشيرا إلى أن هذا هو السبيل الوحيد لقبول المصريين بعودة الإخوان مرة أخرى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register