راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كفر الشيخ تواجه حريق قش الأرز بهذه الطريقة

بالرغم من نجاح جهود وزارتي البيئة والزراعة في توعية المزارعين بمحافظة كفر الشيخ، في أهمية استغلال القش في تدويره واستخدامه كعلف للماشية وكبسه وبيعه بدلًا من حرقه وعدم الاستفادة منه، وانحسار أزمة حرق قش الأرز، إلا أن البعض من المزارعين مازالوا يقومون بحرق القش والتخلص منه.

ويطارد مسئولو الوحدات المحلية بمراكز ومدن كفر الشيخ ومسئولي البيئة والزراعة هؤلاء المخالفين، لتحرير محاضر فورية لهم وإبلاغ النيابة العامة بهذه المحاضر، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيالهم؛ لمنع هذه الظاهرة والحد من أهم أسباب مصادر التلوث البيئي والاستفادة من تدوير قش الأرز في تصنيع سماد عضوي واستخدامه في صناعة الورق .

وفي هذا السياق، تابع اللواء شعبان مبروك ، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ ، إطفاء حالة حرق قش أرز بقرية صندلا ، بعد أن تمت السيطرة على الحريق وإخماده تمامًا، و تطبيق القانون على المخالف وتحرير محضر بيئة مشدد له، وإخطار مركز شرطة كفر الشيخ بالواقعة.

وانتقل منصور عمر ، نائب رئيس المدينة لشئون قرى شرق كفر الشيخ ، وأحمد الجوهري ، نائب رئيس المدينة لشئون قرى غرب كفر الشيخ ، والمهندسة رندا محمود ، مندوب فرع البيئة بطنطا ، والصاوي مختار ، رئيس قرية صندلا ، ومشرفو الجمعية الزراعية بالقرية إلى موقع المخالفة وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف وإطفاء الحريق.

من ناحية أخرى، أسفرت مجهودات وزارة البيئة عن فتح 64 موقعًا بمراكز كفر الشيخ، وبيلا والحامول وسيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ وذلك للشباب المتقدمين لوزارة البيئة للعمل بمجال جمع وكبس وفرم قش الأرز والاتجار به كسماد عضوي وأعلاف من إجمالي 120 شابًا تقدموا من محافظة كفر الشيخ بنطاق عمل الإدارة المركزية بجهاز شئون البيئة لإقليم وسط الدلتا بطنطا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register