راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كل ما تريد معرفته عن المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة..تقرير

وبعد أن تم توضيح الحد الأدنى للقبول في كليات المرحلة الثانية، تبدأ المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة بعد انتهاء تقليل الاغتراب للمراحل السابقة، وقد أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة هو 50%، للشعبتين أدبي وعلمي، هذا وبالإضافة إلى أن هناك العديد من الأماكن الخالية في الكليات، تحديدًا بنظام الانتساب، ومنها التجارة والآداب والحقوق ودار العلوم والخدمة الاجتماعية.

ومن جانب أخر، موعد بداية المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة سوف تكون بعد نهاية فترة التحويلات الخاصة بالمرحلتين الأولى والثانية، هذا وبالإضافة بعد أن ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة،وأكد وزير التعليم العالي على أنه لم يتم غلق باب التسجيل في المرحلة الثالثة حتى يتم إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، وبعد أن ظهرت نتيجة تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الثانية، سوف يتم فتح باب المرحلة الثالثة للتسجيل الإلكتروني من خلال موقع التنسيق.

 

خطوات التسجيل في تنسيق الثانوية العامة إلكترونياً

أولا الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.

قم باختيار مصدر الشهادة الحاصل عليها.

ثم قم بإدخال الرقم القومي، بالإضافة إلى الرقم السري المتواجد في استمارة النجاح، ثم الرقم التأكيدي.

ثم انتقل إلى الخطوة التالية بعد تعرف الموقع عليك من خلال الاسم والرقم السري، ثم بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة من البيانات الأساسية ليتم اختيار قائمة الرغبات منها، وعند التقدم بالرغبات سوف تظهر لك شاشة تعرض الرغبات المسجلة مسبقًا.

هذه الخطوة هي خطوة التحقق من البيانات الأساسية، وبع ذلك اضغط على الخطوة التالية، وفي حالة تواجد خطأ غير قابل للتعديل، قم بالفور بالاتصال على مكتب التنسيق أو الفروع الخاصة به أو من خلال الرقم التالي 19468، هذا وبالإضافة إلى أن المجموع الكلي سوف يظهر للطالب متضمنًا التالي المجموع الكلي بالإضافة إلى الحافز الرياضي، ودرجات المستوى الرفيع.

بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة يتم اختيار من خلالها وتعديل الرغبات، وتحتوي هذه الخانة على 60 خانة متفرعة الاختيارات بواسطة زر الإضافة والتعديل، ثم بعد ذلك قم بإدخال الرغبات بالترتيب الذي تريده.

يقوم الطالب بتحديد الأسلوب والاختيار ما بين القطاعات المتخصصة والجامعات والمعاهد المسموحة للشعبة التابع لها.

بعد أن تتم عملية إدخال كافة الرغبات يمكنك مراجعتها مرة أخرى، ثم بعد ذلك يتم إرسالها إلى الحاسب الخاص بالتنسيق المركزي، وذلك عن طريق الرقم السري ثم قم بالضغط على التسجيل.

وبعد ذلك سوف تظهر استمارة الرغبات، قم بطباعة الرغبات التي أدخلتها، ثم يقوم البرنامج ب إعطاءك إيصال مؤرخ بالتاريخ والساعة التي قمت بالتقديم فيها، بالإضافة إلى رقم مرجعي يمكن الرجوع إلى البيانات من خلاله، بالإضافة إلى تسجيل نسخة من الرغبات الخاصة بك في حاسبك الشخصي، ويمكنك الرجوع إليها في أي وقت.

في حالة كثرة التعديلات-وهذا الخيار متاح لك- فيجب عليك العلم أن التنسيق سوف يعتمد أخر تعديل قمت به، وأن الحاسب سوف يحتفظ بجميع السجلات التي قمت بإدخالها في كل مرة، وسوف يتم توزيعك طبقًا للرغبات الخاصة بك.

درجات القبول للمرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2017

 

الحد الأدنى للقبول شعبة علمي علوم: 390 درجة فأكثر، 95.12%.

الحد الأدنى للقبول شعبة علمي رياضة: 374 درجة فأكثر، 91.22%.

الحد الأدنى للقبول شعبة أدبي: 326 درجة فأكثر، 79.51%.

للمزيد عن.. المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة

 

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2017

درجات القبول في الطب البشري الحد الأدنى 97.4%.

درجات القبول في طب الأسنان الحد الأدنى 97.1%.

درجات القبول في الصيدلة  الحد الأدنى 95.9%.

درجات القبول في العلاج الطبيعي الحد الأدنى 95.8%.

درجات القبول في العلوم الصحية الحد الأدنى 95.4%.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register