راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كل ما تريد معرفته عن تنسيق المرحلة الثالثة للعام الدراسي الجديد..تقرير

نعرض لكم موعد بداية تنسيق المرحلة الثالثة للعام الدراسي الجديد 2017-2018، وموعد الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية، والطلاق الذين لهم الحق في الالتحاق بالمرحلة الثالثة، ونعرض أيضا الأماكن الشاغرة بالكليات والمتاحة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة للمرحلة الثالثة، كما نوافيكم بكل جديد من تصريحات السادة المسئولين ومواعيد الإعلان عن نتائج المرحلة الثالثة.

تم  إغلاق باب التنسيق في كليات المرحلة الثانية، حيث لا يتمكن الطلاب من تعديل رغباتهم التي قاموا بتسجيلها على موقع الحكومة المصرية الإلكتروني الذي قاموا بتسجيل رغباتهم فيه، وذلك الساعة السابعة مساء في 29 يوليه، وتم الاثنين الإعلان عن نتيجة تنسيق الجامعات لطلاب المرحلة الثانية، كما تم الإعلان عن موعد بداية تنسيق المرحلة الثالثة. موعد تنسيق المرحلة الثالثة للعام الدراسي الجديد

بعد أن قام السيد وزير التعليم بالإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، تم فتح باب التسجيل بالمرحلة الثالثة، والتي تكون  بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية مباشرة، وقد تم الإعلان عن بداية التسجيل الإلكتروني في 12 أغسطس الجاري ويستمر حتى 14 أغسطس، بحد أدنى 50% للشعبة العلمية و50% للشعبة الأدبية، عقب الإعلان عن التحويلات، حيث يتم فتح باب التسجيل الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية، الموقع المخصص لتسجيل تنسيق الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المرحلة الثالثة، ويتمكن الطالب عند ذلك من التغيير والتعديل على رغباته إلى حين إغلاق باب التسجيل الإلكتروني.

ويتم أيضا بداية تنسيق المتخلفين عن المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، وكذلك الناجحين في امتحانات الدور الثاني بحد أدنى 50%.

تعرف أيضا على تنسيق المرحلة الثانية  للجامعات للحاصلين على الثانوية العامة.

تعرف على بوابة الحكومة المصرية للتسجيل الإلكتروني  لرغبات المراحل الأولى والثانية والثالثة.

تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات 2018

يتم تقسيم الطلاب بالمنتسبين للمرحلة الثالثة إلى قسمين:

الحاصلين على نسبة نجاح 50% في مواد الشهادة الثانوية العامة (بدون مواد تخلف للدور الثاني).

الطلاب الذين لديهم امتحانات للدور الثاني في مادة واحدة أو أكثر

الكليات المناسبة لطلاب المرحلة الثالثة

مع انخفاض تنسيق الجامعات لهذا العام، وهبوط المرحلة الأولى والثانية لتنسيق أقل من العام الماضي، فبذلك أصبحت هناك أماكن متاحة لطلاب المرحلة الثالثة، من الممكن لهم الالتحاق بها، وهي: كلية العلوم – كليو دار العلوم – كلية التمريض – كلية الآداب – كلية التجارة – كلية الحقوق – كلية الخدمة الاجتماعية – والعديد من المعاهد الأخرى التي تكون متاحة بعد ذلك.

موعد فتح باب التحويل بين الكليات

تم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية، ويتم بعدها الإعلان عن أمرين، أولهما موعد تنسيق المرحلة الثالثة، والثاني موعد فتح باب التحويل بين الكليات، ومن أهم شروط التحويل بين الكليات أن يكون الحد الأدنى للكليات التي يتم  تحويل إليها أقل من الكليات التي يتم التحويل منها، ويختلف نسبة القبول بالتحويل بين الكليات من عام لآخر.

تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية وموعد تنسيق المرحلة الثالثة في مؤتمر صحفي كبير، وتم تحديد موعد 12 أغسطس الجاري موعد بداية تنسيق المرحلة الثالثة لتسجيل رغبات الطالب للالتحاق بالكليات المختلفة على الموقع الحكومي للتنسيق، ويمكن أيضا أن يقوم الطالب بإجراء التعديلات على الرغبات التي قام بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك طوال فترة التنسيق، وبعد أن تم تمديد فترة التنسيق إلى ما بعد أداء امتحانات الدور الثاني.

تحديث

يبدأ الآن تنسيق المرحلة الثالثة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة، والناجحين في امتحانات الدور الثاني، سجل رغباتك الآن على الموقع الرسمي للتنسيق وقم بتعديلها بالرقم السري الخاص بك، وذلك طوال ايام التنسيق الثلاثة، حتى الغد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register