راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كل ما تريد معرفته عن "صلاة الخسوف"..تقرير

صلاة الخسوف: بعد أن تما الإعلان أنه من المنتظر أن تعرف العديد من الدول العربية خسوف القمر اليوم بشكل جزئي، بدأ العديد من الأشخاص يتساءل عن طريقة صلاة الخسوف، وماهي أدعية خسوف القمر، لذلك سنعرض عليكم من خلال هذا التقرير كل ما يخص طريقة صلاة الخسوف ودعاء خسوف القمر، في ظل متابعة كل ما يخص الخسوف الجزئي للقمر اليوم.

خسوف القمر، هي ظاهرة من الظواهر الفلكية الناذرة، وهي تكون في اغلب الأحيان في مناسبتين في السنة، لذلك خسوف القمر اليوم الإثنين، ستكون هي المرة الثانية والأخيرة هذا العام لسنة 2017، وتقع هذه الظاهرة في بعض الدول فقط وليس في كل الدول العالمية،وهذا اليوم سيكون الخسوف في العديد من الدول العربية.

صلاة خسوف القمر  اليوم

صلاة خسوف القمر هي سنة مؤكدة تصلي في السفر والحضر وعدد ركعاتها ركعتين، وفي الأخير إليكم كيفية صلاة الكشوف:

فما موعد صلاة الخسوف، يكون من بداية الخسوف، ويستمر وقتها إل حدود انجلاء القمر، وتصلي كذلك في أي وقت  يحصل فيها الخسوف من الليل أو نهار، وحتي في أوقات النهي.

 

دعاء خسوف القمر

أما الآن سنترككم مع أدعية خسوف القمر، وذلك لمن يرغب في قولها أثناء رؤية الخسوف.

  • أستغفر الله
  • أستغفر الله
  • استغفر الله
  • أستغفر الله
  • لا إله إلا أنت إن كنت من الظالمين والله يرحمنا برحمته، بسم الله الرحمن الرحيم الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين وخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى أله وأصحابه والتابعين ومن تبعهم  بإحسان إلى يوم الدين.
  • فاتقوا الله ما استطعتم واسمعوا وا طيعوا وأنفقوا خيرا للأنفسكم ، ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون”16″ سورة التغابن.

دعاء صلاة خسوف القمر

 سيبدأ خسوف القمر اليوم مع بداية غروب الشمس، ومن المنتظر أن يكون الخسوف وضحا في العديد من الدول العربية من بينها الجمهورية المصرية، والمملكة العربية السعودية، هذا بالإضافة إلى بعض الدول الإفريقية والآسيوية والعالمية بصفة عامة.

تحديث جديد للموضوع: بدأت ظاهرة خسوف القمر اليوم في العديد من الدول العربية، واكد العديد من زوار موقع دليل مصر عبر التعليقات أنه تما رئية خسوف القمر، فما أكد البعض أن المنظر رائع، فما علق البعض سبحان الله.

وفي المقابل فقد بدأت صلاة الخسوف في العديد من الدول والمدن العربية، مباشرة بعد الخسوف الجزئي للقمر، وكانت أول المدن هي مكة المكرمة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

وفي مصر بعد خسوف القمر، أعلنت دار الإفتاء، أن أداء صلاة الخسوف سنة مؤكدة، بعد رؤية خسوف القمر، وهو نفس الأمر عندما يكون كذلك كسوف الشمس.

هذا وقد أكدت صحيفة سبق الإلكترونية السعودية، أنه في أجواء إيمانية جميلة تما أداء صلاة الخسوف اليوم في المملكة العربية السعودية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register