راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كل ما تريد معرفته عن فيلم Three Thousand Years of Longing .. القصة كاملة

يشتهر مخرج فيلم Three Thousand Years of Longing الإسترالي بكونه صانع سلسلة أفلام “Mad Max” الشهيرة التي كانت سبباً كبيراً في معرفة الكثيرين بهويته و إنتظار ما يمكنه أن يقدمه من أعمال ومشاريع أخري إلي جانب سلسلة الأكشن خاصته، وبالفعل نجد في سيرته الذاتية العديد من الأعمال الناجحة مثل أفلام “Happy Feet” و “Lorenzo’s Oil” وكذلك “Babe” مكنته من حصد ما يقارب ستة ترشيحات لجوائز للأوسكار فاز بواحدةٍ منهم عن “Happy Feet” عام 2007.

ولكن مشكلة “ميلر” الوحيدة هو غيابه لفتراتٍ طويلة قبل أن يعود بعملٍ سينمائي يستطيع أن يحوذ به علي الإهتمام والثناء النقدي والجماهيري علي الرغم من أنه لا يعود سوي بفكرةٍ جيدة و إبداعية جديدة تقدم فعلياً الشئ المختلف، ولكن يبقي رصيد “ميلر” لدي الجمهور كبيراً مما ينسيهم تلك المشكلة تماماً، وهذا ما كرره هذا العام حينما طرح فيلم Three Thousand Years of Longing صيف العام الجاري 2022 ، وتمكن من إثارة إهتمام وتساؤلات المشاهدين من خلال الفكرة العامة والأحداث المصاغة من خلالها، والتي كانت جيدة إلي حدٍ كبير لا يشوبها سوي بعض العيوب المتعلقة بطريقة السرد وترابط الأحداث التي كانت ستزيد من قابلية العمل أكثر فأكثر.

قصة فيلم Three Thousand Years of Longing

تدور أحداث فيلم Three Thousand Years of Longing عن أحد البروفيسرات وتدعي “أليثيا” التي تساهم في خروج جني من محبسه داخل إحدي التحف، ويحاول إقناع “أليثيا” بتمني ثلاث أمنيات ولكن من صميم قلبها.

مراجعة فيلم Three Thousand Years of Longing

يعتمد سيناريو الفيلم علي فكرة الرواية بالأثر الرجعي أو ما تعرف بال”فلاش باك”، حيث يستند الفيلم علي موقفٍ حواري كعنصرٍ أساسي تتحرك منه الأحداث للوراء، ثم عن طريق أفكار المونتاج المناسبة تعود القصة بالزمن وتبدئ في سرد تفاصيلها التي تخدم الرسالة أو الفكرة المراد طرحها، طريقة جيدة تلك التي رسمها “جورج ميلر” مؤلف الفيلم كذلك تتساير معها الأحداث بإيقاعٍ منضبط وبتسلسلٍ مقبول للأفكار متتالية، ولكن يبقي هناك مشكلة كبري تمنع الفيلم من الكمالية في عملية المعالجة وكتابة النص السينمائي.

آلا وهي ترابط خطوط القصة في كيانٍ واحد يوضح المعني ويبرزه، و حيث يعتمد الفيلم في الأساس علي خطين متوازين من الأحداث سواءاً في الماضي أو الحاضر، والإثنين غير مترابطين مع بعضهم البعض ويصعب إدراك إنعكاس واحدٍ منهم علي الأخر، كأن الفيلم كان من الممكن أن يكون حكاية خيالية دون المشاهد التي تجمع بين الجني و “أليثيا”، أو حتي عمل حواري يعتمد علي مواقف الشخصيات الحوارية وترديد المواقف علي ألسنتهم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register