راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كوالكوم ترفع دعوى قضائية لحظر بيع “آيفون” في الصين

رفعت شركة كوالكوم للشرائح الذكية، دعوى قضائية، على شركة آبل في الصين، مطالبة بإيقاف إنتاج وبيع هواتف آي فون الذكية، في أكبر سوق في العالم.

واتهمت عملاق صناعة الرقائق الإلكترونية الأمريكية، شركة آبل، في محكمة بكين لحقوق الملكية الفكرية، بانتهاك براءات الاختراع تخصها، سعيا للحصول على تعويضات، وفق ما ذكرت متحدثة باسم الشركة، لكنها لم تقدم المزيد من التفاصيل.

ومن جانبها، قالت شركة آبل إنها ترغب دائما في دفع مقابل عادل ومعقول، لقاء براءات الاختراع التي تستخدمها، وأضافت: “خلال سنوات عديدة من المفاوضات الجارية مع شركة كوالكوم، لم تُناقش تلك البراءات ولم تُمنح في الواقع إلا في الأشهر القليلة الماضية”.

يُشار إلى خطوة كوالكوم تأتي رداً على معركة قانونية مضادة تشنها آبل حول العالم، إذ سبق للأخيرة أن رفعت دعوى تتهم فيها كوالكوم بأنها تطلب أكثر مما تستحق، وهي ترفض دفع نحو مليار دولار أمريكي من الحسومات الموعودة.

وتعد الدعوى القضائية الجديدة في الصين الثانية لكوالكوم في سبيل حظر مبيعات آي فون، إذ رفعت دعوى مشابهة في شهر يوليو (تموز) الماضي في الولايات المتحدة، وتناولت الدعوى 6 براءات اختراع قالت إن أبل تنتهكها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register