راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كواليس لقاء مجلس النواب المصري بوفد القيادات الشبابية لجمهورية توجو

قامت صباح اليوم ، السيدة فيكتوار توميجا دوجبي – وزيرة التنمية الأساسية وتمكين الشباب والحرفيين ومديرة مكتب رئيس جمهورية توجو والوفد المرافق لها ؛ السيد اجيانجا عمر – مدير عام الوكالة الوطنية للعمل التطوعي ، و السيدة انالا نيالا – مدير إدارة الشباب ، و السيد نازالوا كاتانجا – مدير إدارة توظيف الشباب ، و السيد باتشايسي ليداوويسو- رئيس المجلس القومي للشباب بجمهورية توجو ، بزيارة مجلس النواب المصري بحضور عدد من أعضاء المجلس ورضا صالح مدير العلاقات العامة والخارجية بوزارة الشباب والرياضة .

في هذا السياق قالت " دوجبي " أنهم جاءوا إلى مصر بوفد كبير بعد زيارة الرئيس السيسي للرئيس التوجولي وتأكيده على أهمية الشباب ، نقلت تقدير دولتهم لدور الشباب في مصر واعطاؤه الفرصة للمشاركة في أعمال التنمية ، مشيرة ان البرلمانيين في توجو اقروا قانون يوجب علي الشباب القيام بالاعمال التطوعية رغبة منهم في دفع الشباب نحو عجلة التنمية .

وأضافت مدير مكتب رئيس جمهورية توجو ، أن توجو تعاني من نسبة فقر تتجاوز نسبة 55% و نسبة بطالة عالية للغاية رغم أن شباب توجو تبلغ نسبته 70% ، وقالت " لدينا رغبة حقيقة للاستفادة من الخبرات المصرية في المجال الشبابي والسلام الإجتماعي" ، وأشادت دوجبي بروعة الإنشاء لمركز شباب الجزيرة وكيفية احتوائه على الكثير من الشباب وممارستهم للعديد من الالعاب والأنشطة الشبابية والرياضية والثقافية .

ووجهت جهاد عامر – عضو مجلس النواب وعضو اللجنة التشريعية والدستورية ولجنة المشروعات الصغيرة و متناهية الصغر ، الدعوة للوزيرة التوجولوجية وشباب توجو للمشاركة بشكل فعال في المؤتمر الدولي الأول للشباب المزمع عقده خلال شهر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ ، وأشارت أن التنمية والشباب ينفصلان وهما مستقبل الأوطان ، ودعتهم ايضا للاستفادة من مشروع قناة السويس الجديدة وما حققته من عائد من خلال الزيارة القادمة لهم لمصر .

فيما عرف طارق رضوان – عضو مجلس النواب ووكيل لجنة العلاقات الخارجية ، وفد القيادات الشبابية التوجولي بالبرلمان المصري ومتى وكيف انشئ ، وكيف أنه يعد الغرفة الوحيدة للتشريع في مصر بعد ألغى مجلس الشورى ، مؤكدا على إقرار البرلمان لما يقرب من 430 قانون ولعل أهمها قانون الإستثمار والشباب والرياضة والخدمة المدنية ، و خفض سن التمثيل النيابي .

وأكد رضوان الزياتي – عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الشباب والرياضة أن مصر تفتخر بانتماءها للقارة الأفريقية ومصر لا تستطيع النهوض بدون أفريقيا وأفريقيا لن تكون بدون مصر .

وطالب فوزي فتحي – عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الشباب والرياضة بتبادل شبابي بين مصر وترجو في ظل وجود وزير يحظى باحترام الجميع سعيا لوجود تكامل صناعي وتجاري في المشروعات الصغيرة و متناهية الصغر .

يذكر أن وفد القيادات الشبابية بجمهورية توجو أنه قام بزيارة الأهرامات وبرج القاهرة ومركز شباب الجزيرة والقيام بجولة نيلية والتقى بالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، ويستكمل الوفد يومه بزيارة المركز الأوليمبي بالمعادي .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register