راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كيف تابعت الجزيرة حفل افتتاح قناة السويس؟

2013-635240000755917861-591_main

في محاولة لتجاهل الحدث التاريخي لم تخل من بعض الفلتات، حاولت القناة اصطناع حياد لم تتمكن من الالتزام به، حيث لجأت للخروج على النص أكثر من مرة. 

وزعمت قناة الجزيرة.. تحت عنوان (المصريون عن قناة السويس الجديدة: نفرح أم نصرخ؟)، إن مشروع القناة كان الرئيس المعزول محمد مرسي قد أطلقه وأن الجيش عطّله بحجة "خطورته على الأمن القومي". 

وبينما لم تنقل عن أي من مؤيدي المشروع، نقلت القناة التي تبث من قطر عن الإعلامي المعارض محمد ناصر تهكمه بأن الرئيس سوف يوزع سفنا على الشعب"، وعن وائل قنديل "لن يمر وقت طويل حتى تعلن القاهرة عن خطة لتصدير (قنوات سويس). 

وقد تجاهلت القناة -التي دأبت على مهاجمة مصر- الاحتفالات الشعبية التي تقام في القاهرة والمحافظات لكنها ادعت أن الأجواء الاحتفالية الكبيرة تثير الجدل حول استراتيجية النظام السياسي في الاعتماد على شرعية الاحتفالات ونقلت عن أحد الخبراء الاقتصاديين انتقاده لتعطيل العمل يوم الخميس والسماح للمواطنين بالتنقل بقطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق ودخول عدد من الحدائق والمتنزهات مجانا، وأن هذا سيكبد البلاد خسائر مالية. 

وفي عنوان آخر ساقه موقع القناة الإلكتروني "قناة السويس.. محور مرسي وتفريعة السيسي"، حاول الموقع نسبة فضل مشروع القناة للرئيس المخلوع مرسي لكنه أكد ذلك على لسان قراء ومتابعين في محاولة منها لأن تبدو حيادية ونقلت عن آخرين إنه ليس سوى جزء محدود من مشروع مرسي. 

كما بثت القناة حفل الافتتاح في جزء من شاشتها وخصصت الجزء الآخر لنقل ما قالت إنه مظاهرات الإخوان.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register