راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كيف تقرأ الصحافة التركية «معركة عفرين»؟.. تقرير

قال الصحفي التركي حمزة تكين، القيادي بحزب العدالة والتنمية، ذراع الإخوان في تركيا، إن عملية غصن الزيتون التركية على مدينة عفرين السورية، مستمرة ولن يستطيع أحد في العالم إيقافها، بحسب وصفه.

وقال الصحفي التركي، خلال حواره على إحدى القنوات الإخوانية المصرية، التي تبث من بلاده، إن تصريحات تركيا بشأن استمرار غصن الزيتون، تخرج بشكل يومي، وتؤكد على استمرار العملية.

ونفى "تكين" الأنباء التي خرجت الأيام الماضية، وأكدت وجود مناقشات بين قيادات حزب العدالة والتنمية، ذراع الإخوان في تركيا، لبحث إيقاف العملية، مشددا على أنها ليس لها أساس من الصحة.

وكانت وكالة الأناضول التركية، أكدت سيطرة حملة بلادها العسكرية حتى الآن على خمس بلدات بمدينة عفرين السورية، بما فيها مركز ناحية بلبل شمال عفرين- و23 قرية ومزرعة، و11 جبلا إستراتيجيا وتلا.

كما هاجم الناشط السوري، فادي المحمود، السياسة التركية في المنطقة، موضحا أنها السبب في انتكاسة جماعة الإخوان الإرهابية، سواء بمصر، أو سوريا وليبيا.

وأوضح الناشط السوري، في فيديو مصور، تناقله نشطاء سوريون، أن أردوغان زج بمحمد مرسي في الصراع السوري، لتبني وجهات نظر جماعات متطرفة، تريد تمزيق سوريا، وهو أيضا الذي حرض إخوان ليبيا على الصدام مع مكونات المجتمع الليبي من خارج الجماعات الإسلامية، وكذلك إخوان سوريا.

وأكد «المحمود» أن ما حدث للجماعة وأذرعها في البلدان العربية، ناتج عن تشكيل تصرفاتها وسياساتها، وتبعيتها لأردوغان خطر داهم على المنطقة، الأمر الذي انتهى بها، إلى ما هي عليه الآن.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register