راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كيف تقرأ الصحافة العالمية انجازات العملية الشاملة سيناء 2018؟.. تقرير

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الأحد، 5 مارس، البيان الـ14 للعملية الشاملة "سيناء 2018".

وقال البيان إن العمليات الأخيرة أسفرت عن استهداف 6 أهداف للعناصر الإرهابية وتدمير سيارتين مفخختين، والقضاء على 10 عناصر تكفيرية مسلحة شديدة الخطورة بالعريش، وضبط 6 بنادق آلية وكميات من الذخائر.

وأضاف البيان أنه تم "القبض على 245 فرداً من العناصر المشتبه بهم والإفراج عن عدد آخر، وتدمير 145 ملجأ ووكراً ومخزناً وعدد من الخنادق المجهزة هندسيا".

ووفقاً لبيان القوات المسلحة المصرية، فإنه تم "اكتشاف وتدمير نقطة وقود ومخزن تحت الأرض وتدمير 12 سيارة و28 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة و 39 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات الأمنية".

وأوضح الجيش المصري أن الاشتبكات أسفرت أيضاً عن مقتل ضابطين وجنديين وإصابة ضابط و3 جنود، مؤكداً اكتشاف وتدمير 11 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية.

وتأتي العملية قبل أيام من انتهاء مهلة 3 أشهر حددها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الـ29 نوفمبر الماضي، لإعادة الاستقرار إلى سيناء.

وأطلق الجيش المصري، الجمعة 9 فبراير، "العملية الشاملة سيناء 2018" لمجابهة الإرهاب، وتستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة في شمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، دون تفاصيل عن مدة العملية.

وعلى صعيدٍ اخر، أبرزت وكالات الأنباء العالمية، تصريح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن القوات المسلحة والشرطة المصرية لن يسمحا لأي عدو من الاقتراب من مصر أو العبث بالمشروعات القومية التي يتم تنفيذها، موجهًا إنذارًا شديد اللهجة إلى الجماعات المسلحة في سيناء.

وخلال كلمته في افتتاح مقر قيادة شرق القناة لمكافحة الإرهاب، مساء أمس الأحد، علق السيسي على العملية العسكرية الشاملة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المصرية "سيناء 2018″، قائلًا: "يا هنهزمهم يا هنهزمهم.. يا هنزمهم يا نموت".

وأصدر السيسي، الذي ظهر بالزي العسكري، توجيهات إلى رئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمد فريد، قائلاً: "يتشالوا من فوق وش الأرض بكل قوة وعنف يا محمد، واللي يسلم نفسه يتحاكم طبقاً للقانون، ولكن اللي يرفع السلاح لا".

وافتتح الرئيس المصري، مساء الأحد، قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register