راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كيف علق الرئيس «السيسي» على «تراكم الأمطار» خلال اليومين الماضيين؟.. تقرير

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تراكم مياه الأمطار في شوارع وميادين منطقة التجمع الخامس منذ يومين، منذ هطول الأمطار، وإصابة الشوارع بالشلل، قائلا: «أتفهم حالة المعاناة التي ألمت ببعض المصريين نتيجة آثار تساقط الأمطار بشكل مفاجئ وغير معتاد عليه خلال اليومين الماضيين».

وأضاف الرئيس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك": «أؤكد أن الدولة بجميع أجهزتها ستكثف من جهودها لتلافي حدوث مثل هذه الآثار مرة أخرى».

كما قال المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن هناك 11 محافظة في مصر معرضة لتساقط الأمطار الغزيرة وليس من بينها منطقة القاهرة الجديدة، لافتًا إلى أنه نتيجة تغير الرياح تعرضت المنطقة لسقوط أمطار غزيرة، ولم يكن هناك استعداد كافٍ لها.

وأضاف "الجمل" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" المذاع على فضائية "أون لايف"، أنه كان من المفترض أن يكون هناك استعدادات في الصرف والبينة التحتية لتصريف الأمطار والسيول، مشيرًا إلى أن قطع المياه عن منطقة التجمع جاء من ضمن إجراءات سحب كميات المياه من الشوارع في شبكة الصرف الرئيسية.

وأوضح أن انقطاع الكهرباء أيضًا جاء حرصًا على المواطنين من حدوث أي ماس كهربائي نتيجة المياه الغزيرة، لافتا إلى أن الجهات المختصة اتخذت خطوات سليمة لتصريف مياه الأمطار والحفاظ على أرواح المواطنين.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا بارد ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على سيناء، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة بالقاهرة الصغرى 17 والعظمى 29 ، والإسكندرية الصغرى 16 والعظمى 25 ، ومطروح الصغرى 14 والعظمى 23.

وأضاف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية، أنه بالنسبة لباقى المحافظات خاصة الواقعة شرقا ومن بينها بورسعيد والعريش ورفح وسيناء فما زال هناك توقعات بسقوط الأمطار حتى مع نهاية اليوم الخميس.

وأوضح مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من صباح غد الجمعة ستشهد مختلف المحافظات تحسنا فى الأحوال الجوية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register