راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

لافتات المتظاهرين خلال مؤتمر دونالد: ترامب فشل .. وكلينتون تدعو الأمريكيين لانتخابات بايدن وهاريس

كريم جابر

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السخرية من منافسه جو بايدن، مرشح الحزب الديموقراطي، وذلك خلال مؤتمر الحزب الجمهوري في حديقة البيت الأبيض، أمس الخميس وسط حضور أنصار الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية.

واستمر ترامب في الهجوم على نائب الرئيس السابق إبان إدارة أوباما قرابة 33 دقيقة وسط ضحكات وتصفيق أنصاره من الحزب الجمهوري وإدارته الحالية.

وفي ذات السياق، قام عددًا من الأمريكيين بالتظاهر بالقرب من محيط البيت الأبيض بالتزامن مع إضاءة الألعاب النارية سماء البيت الأبيض التي رسمت إسم ترامب 2020، كأحد شعارات حملته الانتخابية.

وتبدأ الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الثالث من نوفمبر القادم.

وبالتزامن مع انتهاء الولاية الأولى لترامب، رفع المتظاهرين اللافتات التي كتبوا عليها: ترامب فشل، أكثر من 180 ألف وفاة في البلاد جراء كورونا ولا تزال نسبة الوفيات في معدل مرتفع».

ومن جانبها علقت هيلاري كلينتون، المرشحة الرئاسية الخاسرة في انتخابات 2016، على التظاهرات ومؤتمر ترامب الذي وصفته بـ «الغير قانوني»، بسبب إقامة مؤتمر حزبي في البيت الأبيض.

وشنت زوجة رئيس أمريكا الـ 42، بيل كلينتون، هجومًا على دونالد عبر صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي، فيس بوك: رئيس أشبه بالملك في ، وأضافت ساخرة: مؤتمره كان للإشراف على أعداد وفيات كورونا في أمريكا التي تجاوزت الـ 180 وفاة  ولا تزال النسبة مستمرة.

ودعت وزيرة الخارجية في عهد أول رئيس أسود في تاريخ بلاد العم سام، أوباما، الأمريكيين لانتخابات جو بايدن لمنصب الرئيس، كامالا هاريس نائب الرئيس، قائلة: يتبقى لنا 67 يومًا لإنهاء فساد الإدارة الحالية وإنقاذ  ديمقراطيتنا.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register