راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

لجنة مشتركة للتحقق من وجود ماسورة صرف صحى بشاطئ الشاطبي

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد ، وكيل الوزارة ، بأن بناء على ما تم نشره على وسائل التواصل الإجتماعى ، من شائعة وجود صرف صحى على شاطئ الشاطبى ، توجهت لجنة مكونة من شركة الصرف الصحى بالإسكندرية ، و الإدارة المركزية للسياحة و المصايف ، والإدارة العامة لخدمة المواطنين بمحافظة الإسكندرية، و إدارة الشواطئ بحى وسط ، للتحقق من هذا الأمر .

كان نشطاء قد تداولوا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو يظهر وجود ماسورة تلقى كميات كبيرة من المياه ب شاطئ الشاطبي ، وزعموا بأنها عبارة عن صرف صحي ملوثة.

وعلى إثر ذلك عاينت لجنة تضم 4 جهات حكومية هي "شركة الصرف الصحي ، والإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والإدارة العامة لخدمة المواطنين، وإدارة الشواطئ بحي وسط" الشاطئ المشار إليه.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إنه تبين من الفحص أن الماسورة عبارة عن مصب لتصريف مياه الأمطار جرى إنشاؤها في أعقاب النوة الشديدة التي تعرضت لها الإسكندرية عام 2015.

وأضاف رشاد، في تصريح له اليوم، أن الماسورة تستخدم في حالة الطوارئ وغزارة الأمطار التي قد تفوق الطاقة الاستيعابية لمحطات الصرف الصحي ، قائلا:" جرى استخدامها أمس أثناء هطول الأمطار فقط ومع انتهاء المطر تم إغلاقها".

وطالب رشاد المواطنين تحري الدقة وعدم الانسياق وراء الشائعات والحصول على المعلومات من خلال مصادرها الرسمية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register