راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

لعنة صلاح تطارد راموس الضعيف.. جماهير العين تستقبل الإسباني بصافرات استهجان قوية ليلة أمس .. الجالية المصرية الحاضرة للمباراة تهاجمه بهتافات شديدة اللهجة .. واللاعب يطالبهم بالصمت في إشارة غير أخلاقية

في نهائي كأس العالم للأندية 2018 بين ريال مدريد والعين، تعرض المدافع سيرخيو راموس لصيحات استهجان من جماهير الزعيم كلما لمس الكرة، فما هو السبب؟

أصبح من المعتاد على متابعي كرة القدم في السنوات الأخيرة مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية، بل ووصوله للنهائي وعودته إلى إسبانيا بالكأس الغالية، وهذا ما حدث أيضاً هذا العام، فالميرينجي شارك في المونديال ووصل للنهائي ضد العين، وللمرة الثالثة على التوالي فاز بالمسابقة.

كان سيرخيو راموس أحد رجال نهائي العام الحالي كعادته في أغلب مباريات الملكي الهامة، ونجح في إنقاذ مرمى البلانكوس من تخطي هدفاً رائعاً من النجم المصري حسين الشحات، وبعدها بأقل من دقيقة افتتح مودريتش التسجيل للبلانكوس.

توليسو: ديمبيلي لا يتأخر في مواعيده مع منتخب فرنسا

تعرض المدافع الإسباني لصيحات وصافرات استهجان قوية كلما لمس الكرة خلال المباراة، لكنه لم يعبأ بها ولم يُلقي لها بالاً، فهو واحداً من أشهر لاعبي كرة القدم المكروهين من جماهير أغلب المنافسين، واستمر في تقديم مباراة جيدة حتى قام بالرد على أرضية الملعب بتسجيل الهدف الثالث في شباك العين، وخلال اللقاء وحتى بعد نهايته بدأت التساؤلات حول السبب في هذه الصيحات على راموس، وهذا ما سنتعرف عليه في الأسطر التالية.

لماذا تعرض راموس لصيحان استهجان من جماهير العين؟

لم يصرح راموس عن السبب في ذلك حتى الآن ولم يخرج لنا أحد المقربين منه للتحدث عن الواقعة، ولم يتحدث أحد قادة صيحات الاستهجان ضد الإسباني لتقديم سبباً للتصرف ضد قائد ريال مدريد، لكن إذا عدنا بالذاكرة للخلف 7 أشهرٍ سنجد الإجابة جليةً جداً.

كان ختام الموسم الأوروبي في 26 مايو 2018، وكالمعتاد كان نهائي دوري أبطال أوروبا الذي جمع هذا العام بين الملكي وليفربول، والذي شهد واقعةً تسببت في كره الجماهير العربية عامةً والمصرية خاصةً لقائد البلانكوس المثير للجدل.

كانت بداية مواجهة نهائي ذات الأذنين متكافئةً بين الميرينجي والريدز، وكانت الكفتان متساويتان والخشهدت المباراة ندية قوية، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان في الدقيقة 26، وحدث حدثاً تسبب في تأرجح ميزان القوة نحو الجانب الإسباني.

أصيب محمد صلاح في الدقيقة 26 من عمر اللقاء بين ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، وجاءت الإصابة من كرة مشتركة بينه وبين سيرخيو راموس الذي أمسك الفرعون المصري من يده اليمنى ودار به ثم أسقط نفسه متعمداً، فسقط صاحب الـ25 عاماً على كتفه الأيسر ولم ينهض من جديد، فدخل الجهاز الطبي لعلاجه، فنهض وأكمل اللعب لدقائق ثم خرج من الملعب.

تسببت حادثة الإصابة في خسارة الريدز المباراة، وخسارة منتخب مصر لأهم أسلحته في أول مباريات كأس العالم 2018، ومنذ ذلك الحين أصبح المدافع الإسباني أحد المكروهين والمغضوب عليهم في أوساط المشجعين المصريين والعرب.

تعرض صاحب الـ32 عاماً لموجة من الغضب على مواقع التواصل الإجتماعي وقتها، وتمنى الجميع صعود الفراعنة عن مجموعاتهم في مونديال روسيا لمواجهة إسبانيا والثأر من راموس، لكن هذا لم يحدث وودع المنتخب العربي من الدور الأول.

يلعب المصري حسين الشحات للعين الإماراتي الذي واجه ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية، وهو لاعب قريب من قلب الجماهير وأكبر دليل على ذلك هو فوزه بجائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور في دوري الخليج العربي الموسم الماضي، لذا يُرى أن جماهير الزعيم قدمت التعاطف معه باعتباره لاعب مصري واستهجنت راموس الذي تسبب في إصابة صلاح.

ليس هذا السبب الوحيد الذي جعل جماهير العين لمدافع ريال مدريد، فهناك سبب آخر قوي هو أن الإمارات تمتلك جاليةً مصرية كبيرة جداً، وبالطبع هذه الجموع متعاطفة كلياً مع فرعون ليفربول، وناقمة تماماً على صاحب الـ32 عاماً الذي تسبب في إصابة ابن بلدهم وإبعاده عن اللقاء الأول لكأس العالم، لذا شاهدنا صافرات استهجان قوية في مدرجات مدينة زايد الرياضية على مدافع الملكي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register