راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

لماذا تأخر إعلان موقف «إخوان ليبيا» من تفجير بنغازي الأخير؟.. تقرير

في رد تأخر يومين، تبرأت جماعة الإخوان في ليبيا، على لسان القيادي، ونيس المبروك، من تفجيرات بنغازي، التي وقعت أول أمس، في ثاني تفجير يصيب المدينة في أقل من 3 أسابيع، ونفى «ونيس» مسؤوليته عن عمليات التحريض على هذه التفجير في مدينة بنغازي وغيرها.

وأكد المبروك في تصريح له، أنه يستنكر هذه التفجيرات الإجرامية التي تتسبب في سقوط قتلى أبرياء، وقدم تعازيه لأهالي الضحايا وأمنياته بالشفاء للجرحى، مشيرا إلى أن هذه الجرائم لا يمكن تبريرها تحت أي مبرر، واعتبر ضحايا هذه الهجمات الإرهابية شهداء.

ونفى القيادي بالجماعة علاقته بأي من الشباب الذين يقومون بتفجيرات إجرامية، وقال إن حديثه السابق عن معرفة هؤلاء، مجرد توقع لا ينطلق من تحريض أو معرفة شخصية.

وكان المبروك أكد قبل أيام قليلة من وقوع التفجير، أنه يعرف الآلاف ممن ينذرون أنفسهم للقتل في بنغازي، في تصريح مشابه لما قاله محمد البلتاجي، القيادي بإخوان مصر، عن إرهابيي سيناء قبيل عزل مرسي في عام 2013، وأنهم سيتراجعون عن تفجيراتهم في اللحظة التي يعود فيها مرسي للقصر، وهو التصريح الذي تراجع عنه فيما بعد.

أدانت المنظمة الليبية لحقوق الانسان ،ما اسمته بالخطاب لتحريضي من قبل عدد من مشائخ الجماعات الإرهابية على غرار المدعو "ونيس المبروك الفسي" ،والذي حرض على القيام بعمليات تفجيرية.

وأشارت المنظمة في بيان، إلى أن وتيرة العمليات الإرهابية تزايدت نهاية الشهر الماضي ومطلع الشهر الجاري ،داعية إلى إتخاذ التدابير اللازمة لتأمين أفراد القوات المسلحة والقوات الأمنية العاملة بالبوابات ونقاط التفتيش .

وكان تفجير استهدف صباح أمس السبت ،احدى تمركزات القوات المسلحة في بوابة 90 شرق مدينة سرت عن إصابة جريحين واحتراق عدد من آلاليات متمركز بالبوابة وأضرار مادية بمقر البوابة .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register