راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

لماذا تم تأجيل مباراة ريال مدريد وبرشلونة للـ11 مساء؟.. تقرير

يترقب عشاق الساحرة المستديرة اليوم الأربعاء، مباراة الكلاسيكو التى تجمع بين فريقى ريال مدريد وبرشلونة، بملعب "سانتياجو برنابيو" فى إياب كأس السوبر الأسبانى.

وتقام مباراة ريال مدريد وبرشلونة فى الحادية عشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، وستكون مذاعة على الهواء مباشرة عبر قناة "أون سبورت" المصرية.

وكان من المفترض أن تنطلق مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة فى العاشرة مساء، وهو نفس موعد مباراة الذهاب التى أقيمت الأحد الماضي، إلا أن الاتحاد الإسبانى لكرة القدم قرر تأخير انطلاق لقاء الكلاسيكو لمدة 60 دقيقة.

قرار الاتحاد الأسبانى جاء تلبية لرغبة الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا"، الذى رفض إقامة مباراة الكلاسيكو فى العاشرة مساء اليوم، نظراً لإقامة مباريات اليوم الثانى لمرحلة الذهاب بالملحق المؤهل لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال اوروبا فى التاسعة إلا ربع مساء.

ويستهدف الاتحاد الاوروبى لكرة القدم "يويفا" منح الفرصة أمام عشاق الساحرة المستديرة لمشاهدة مباريات دورى الابطال "كاملة"، ومن ثم متابعة مباراة الكلاسيكو.

وكان ريال مدريد نجح فى تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى لقاء الكلاسيكو الذى جمعهما الاحد الماضى بملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالونى.

ويكفى ريال مدريد الفوز بأى نتيجة أو التعادل أو الخسارة بهدف أمام برشلونة فى مباراة الكلاسيكو التى تجمعهما اليوم للحصول على ثانى ألقابه فى الموسم الجديد، بعدما حصل على بطولة كأس السوبر الاوروبى فى الثامن من أغسطس الجارى على حساب مانشستر يونايتد الانجليزى فى مقدونيا.

ويأمل برشلونة فى تعويض الخسارة المذلة التى منى بها ذهابًا على ملعبه "كامب نو" بنتيجة (3-1) مستغلًا غياب نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، بسبب الإيقاف بعد طرده فى مباراة الذهاب لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، حيث تقرر إيقاف المهاجم البرتغالى 5 مباريات من جانب الاتحاد الإسبانى لكرة القدم بعد دفعه لحكم المباراة اعتراضًا منه على قرار طرده، حيث يغيب الدون عن لقاء اليوم بالإضافة إلى 4 مباريات بالدورى الإسبانى "الليجا" أى سيستمر غيابه حتى يوم 17 سبتمبر المقبل.

ويمنى برشلونة الذى خاض، الأحد الماضى، مباراته الرسمية الأولى هذا الموسم (2017-2018) ضد ريال مدريد النفس بالتعويض فى لقاء الإياب، حيث يحتاج البارسا للفوز (3-0) على أقل تقدير على ملعب "البرنابيو" للفوز بلقب السوبر الإسبانى.

وكانت مباراة ريال مدريد الرسمية الأولى للبارسا بدون مهاجمه البرازيلى السابق نيمار دا سيلفا الذى رحل إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية فى صفقة هى الأغلى فى تاريخ كرة القدم مقابل 222 مليون يورو.

فى المقابل، سيضطر الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق ريال مدريد إلى إجراء تعديلات إجبارية على التشكيل خاصة أن رونالدو سيغيب عن المباراة بسبب الإيقاف، وقد يلجأ زيزو للعب بطريقة (4-4-2) التى أثبتت نجاحها فى أكثر من مناسبة، وقد يعود لاعب الوسط الكرواتى ماتيو كوفاسيتش الذى شارك أساسيًا فى مباراة الذهاب إلى دكة الاحتياط فى لقاء الإياب، على أن يعود بدلًا منه لوكا مودريتش إلى التشكيل الأساسى الذى غاب عن مباراة "كامب نو" بسبب الإيقاف.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register