راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

لماذا لم تحقق مصر أي فوز في المباريات الودية منذ التأهل للمونديال؟.. تقرير

انتهت تجارب المنتخب الوطني الودية قبل كأس العالم في روسيا، والذي سينطلق يوم 14 يونيو الجاري، بعد غياب الفراعنة لمدة 28 عامًا منذ نسخة 1990 في إيطاليا.

وتلقى منتخب مصر هزيمة في أخر تجاربه الودية أمام نظيره البلجيكي، بثلاثة أهداف دون مقابل، حيث قام الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة بتجربة أكثر من عنصر قبل مواجهة الأوروجواي الرسمية يوم 15 يونيو الجاري.

وبالنظر لنتائج المنتخب الوطني منذ حسم الصعود إلى المونديال، نجدها مخيبة للآمال، وتثير القلق قبل البطولة خاصًة مع احتمالية غياب محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي بسبب الإصابة عن أقوى مباريات دور المجموعات أمام أوروجواي.

كان أخر فوز حققه المنتخب الوطني، هو أمام الكونغو في مباراة الصعود إلى كأس العالم، بهدفين مقابل هدف، والتي أقيمت على ملعب "برج العرب".

منتخب "الفراعنة" خاض منذ مباراة الكونغو، 6 مباريات، واحدة رسمية و5 ضمن الفترة التحضيرية لكأس العالم، لم يحقق في أي منها الفوز، حيث تعادل في 3 وتلقى هزيمة في مثلهم، وسجل لاعبوه 3 أهداف فقط وتلقت شباكه 8 أهداف.

تعادل المنتخب الوطني في أول مباراة عقب التأهل أمام غانا وهو أخر لقاء رسمي، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أحرز هدف الفراعنة وقتها شيكابالا.

وفي أولى التجارب الودية استعدادًا للمونديال تلقى المنتخب الوطني هزيمة أمام البرتغال بهدفين مقابل هدف، حيث أحرز هدف الفراعنة محمد صلاح، بينما استطاع رونالدو إحراز هدفين في الوقت بدل الضائع ليخطف الفوز.

وهُزم المنتخب الوطني أمام اليونان في ثاني التجارب الودية بهدف واحد، قبل أن يتعادل وديًا مع الكويت حيث أحرز الهدف أيمن أشرف مدافع الأهلي.

واستمر التعادل مع المنتخب الوطني في المباراة الثانية على التوالي أمام منتخب كولومبيا والتي انتهت بالتعادل السلبي، قبل أن يختتم أمس الأربعاء ودياته استعدادًا لكأس العالم بهزيمة أمام بلجيكا بثلاثة أهداف نظيفة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register