راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

لماذا يتم تقليص دور عماد متعب في الأهلي؟.. تقرير

تتوالى الأزمات بين مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عماد متعب، والجهاز الفني للفريق، وكانت أخر هذه الأزمات، عقوبة وقعها النادي على متعب، بسبب عد التزامه بتعليمات الجهاز الفني.

قرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، توقيع غرامة مالية ضد ثنائي الفريق عماد متعب وصالح جمعة لأسباب مختلفة.

وتأتي غرامة عماد متعب بسبب إدلائه بتصريحات إعلامية أمس، السبت، ضد الجهاز الفنى للفريق، فيما جاءت غرامة صالح جمعة بسبب تغيّبه عن موعد إجراء الأشعة التى كان مُقرراً إجراؤها له.

وشارك عماد متعب مهاجم الأهلى فى مران الفريق اليوم الأحد، الذى أُقيم باستاد بتروسبورت استعداداً لمباراة الوحدة الإماراتى المُقرر لها مساء بعد غد الثلاثاء، فى الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة العربية رغم ازمته فى مباراة الفيصلى.

وشهدت الساعات الماضية أزمة بعدما رفض عماد متعب المشاركة فى الدقائق الأخيرة من مباراة الأهلى والفيصلى الأردنى أمس السبت، فى الجولة الأولى والتى انتهت بخسارة بطل مصر بهدف نظيف.

معوض يفشل فى إقناع متعب بالمشاركة أمام الفيصلى
وحاول سيد معوض مدرب الأهلى إقناع عماد متعب بالعدول عن قراره والمشاركة فى المباراة لكن الأخير رفض ليتم فى النهاية إشراك عمرو بركات، ويواجه المهاجم الدولى شبح تلقى غرامة من الجهاز الفنى على خلفية هذا الرفض.

وأكد عماد متعب، أن "عم حارث" عامل غرف ملابس الأهلى هو من طالبه بإجراء الإحماء استعداداً للمشاركة أمام الفيصلى ، موضحاً أنه رفض القيام بعملية التسخين نظراً لعدم تلقيه الأمر من أحد أعضاء الجهاز الفنى، لافتاً إلى أنه من المعتاد أن يتلقى هذا الطلب من الجهاز الفنى وليس من عامل غرف الملابس.

عماد متعب يعبر عن صدمته من قرار الجهاز الفنى
وأضاف عماد متعب، أنه شعر بحزن واستياء شديد عندما رأى المغربى وليد أزارو يجرى عمليات الإحماء استعدادا للمشاركة، خاصة وأنه كان يتوقع أن يكون أول التغييرات الهجومية فى المباراة.

وشدد عماد متعب على أنه يرفض الوقيعة بينه وبين جمهور المارد الأحمر، ويرفض الزج باسمه فى أى جملة مفيدة، خاصة وأنه لم يرفض المشاركة كما تردد، قائلاً: "لو عايز أعمل مشاكل كنت عملت من زمان".

عماد متعب يهاجم من لا يعرفون قيمته
وأشار عماد متعب إلى أن البعض أصبح لا يعرف قيمته، وأن الملعب هو الحكم الوحيد على مستواه رافضاً تقييمه بدون حصوله على فرصة حقيقة للمشاركة، مشيراً إلى أنه رفض الحصول على فترة راحة إضافية من أجل المشاركة فى البطولة العربية وخاصة أمام الفيصلى الأردنى، إلا أنه فوجئ بعدم الاستعانة به.

لا يستحق عماد متعب مهاجم الأهلي كل هذه القسوة.. لا يمكن أن نرى الكثيرين يُهيلون التراب على هذا الهداف الكبير ونحن "صامتون".. لم يرتكب جلاد الحُراس إثماً يستحق عليه كل هذا العبث.

ونشر أحد المواقع الشهيرة مصر مقالاً يحلل سياقات الأزمة بين الأهلي ومتعب، لا نقول إن متعب ملاك.. لا نقول إنه لاعب أو إنسان فوق النقد.. لكننا نرى أنه يحتاج إلى معاملة أفضل من تلك التى يجدها فى الأهلي.. لا تُجاملوه.. فقط صارحوه.. قولوا له أنتم تحتاجونه أم لا.. ودعوه يرحل أو يُعلن الاعتزال دون إهانة.

أكثر ذنب يقع فيه مسئولو بعض الأندية المصرية، ومنها الأهلى، أنها لا تُجيد رسم سيناريو "النهاية السعيدة" لأبطالها الكبار.. بالعكس.. هي تتفنن فى رسم سيناريو "سوء الخاتمة" لمن لا تُريده.

ليت الاهلي وغيره من الأندية المصرية تتعلّم الدرس من أندية أوروبا.. ليتهم يُصارحون لاعبيهم خاصة الكبار منهم عندما يشعر مسئولو هذه الأندية أن لحظة نهاية اللاعبين قد حانت.. لا يمكن أن تكون هناك ازدواجية فى المعاملة.. في الإعلام يُعلنون أنهم يحتاجون هؤلاء النجوم ومن وراء الكواليس يبذلون الغالى والنفيس من أجل "تطفيشهم"!
فى ملعب السلام مساء أمس، السبت، وخلال مباراة الأهلى والفيصلى الأردنى بالبطولة العربية، التى خسرها الأحمر بهدف نظيف، تجددت مُعاناة جلال الحُراس عماد متعب.. لم يعترض على عدم المشاركة رغم أنهم وعوده بالمشاركة بقوة فى البطولة العربية.. لكنه اعترض على طريقة تغييره فى الدقائق الأخيرة من المباراة، عندما طلب منه "عم حارث" عامل غرفة الملابس بأن يستعد للتغيير فى آخر 10 دقائق تقريباً.

واجه متعب صعوبات كثيرة مع مدربين كُثّر.. عاملوه بقسوة كما لو كان "عالة" على الفريق، رغم أنه فى كل مرة يحصل على فرصة يُسقى الخصوم مرارة أهدافه.. ورغم أنه _ وهذا هو الأهم _ أكبر من التقييم، وفى كل مرة كان _ ومازال _ يواجه هذه القسوة بالصمت الذى كسب به تعاطف الملايين.

يحتاج متعب للمصارحة لا المجاملة.. يحتاج من يكون صادقاً معه.. وأن يقول له المسئولون فى الأهلى وبصدق: استمر فنحن نحتاج لعطائك أو ارحل.. بدلاً من أن يشيدون بموهبته وتاريخه وأخلاقه فى الإعلام ويطعنونه من الخلف.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register