راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

لماذا يهاجم خالد الجندي الأمم المتحدة خلال برنامجه اليوم؟.. تقرير

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن اتجاه برنامجه للفهم وليس الإلغاء أو الإقصاء، وأيضا محاولة للإدارك وليس التمسك بأمور وقتية عفا عليها الزمن.

وتابع «الجندى»، خلال حلقة برنامجه «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم الثلاثاء: «النهارده الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمى لإلغاء الرق، انا من وجهة نظري أن ده شعار فقط، إنما في الحقيقة اتلغى العبودية واستجدت أساليب رق أخرى، منها استغلال الشعوب المشردة في البرد القارص وتحتاج للإغاثة في حين أن هناك دولا أخرى متخمة بالثراء والمال».

وأوضح الجندى: «رقيق الجاهلية كانوا احسن حظا من رقيق اليوم الذين لا يجدون الطعام أو ما يسترون به أنفسهم من البرد، أيضا إرغام الزوجة على العمل للمشاركة في الإنفاق على البيت أو ضربها نوع من أنواع الرق الغير معروفة قديما».

وقال الجندى، خلال حلقة برنامجه «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم الاثنين: «كل شيء سيتغير بما فيها التكاليف الشرعية من الحج والصلاة والصوم.. خلاص اللى ذاكر ذاكر.. حتى اللغة هتتغير أثناء وقوف العبدأمام يدى الله بلغة واحدة، وكل الناس هتتحاسب في وقت واحد». واستكمل: «الأخرس هينطق حتى الطفلة التي وأدت ستسال باى ذنب قتلت».

وعلى صعيدٍ أخر، اجتمع الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو جوتيريش، الثلاثاء، مع الدكتورة ياسمين فواد وزير البيئة المصري، ورئيس الوفد المصري التفاوضي لمؤتمر تغير المناخ 24، والتي ترأس حاليًا مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، على هامش مؤتمر المناخ المنعقد حاليًا في بولندا وذلك في إطار الاهتمام الأممي بقضية تغير المناخ وسير المفاوضات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register