راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

لهذه الأسباب يمكن لصاحب العمل تشغيل العامل فى أجازة رأس السنة الهجرية 2017

يحرص المصريون دائما على معرفة أيام العطلات الرسمية والإجازات التى تعطل فيها المصالح الحكومية والخاصة، بخلاف العطلات الرسمية أى يومى الجمعة والسبت ، ويأتى من بينها اجازة راس السنة الهجرية 2017 .

وفى هذا السياق، قررت وزارة القوى العاملة، اعتبار اليوم الخميس إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة راس السنة الهجرية 2017، فى حين أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدًا الجمعة بداية العام الهجرى الجديد.

وقد أصدرت وزارة القوى العاملة منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ اجازة راس السنة الهجرية 2017 فى المنشآت والشركات، الحكومية والخاصة، تطبيقا للقرار.

قرار القوى العاملة الخاص بإجازة السنة الهجرية
ووفقا لقرار وزارة القوى العاملة يعتبر هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن هذا اليوم مثلى الأجر.

فى إطار الاحتفالات برأس السنة الهجرية، وإعلان غدًا الجمعة أول أيام العام الهجرى الجديد، دخل هاشتاج "عام هجرى سعيد" ضمن قائمة الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعى وتفاعل معه مستخدمو مواقع التواصل من خلال استخدام الهاشتاج فى التهنئة بالعام الهجرى الجديد.

عام هجرى سعيد عبر السوشيال ميديا
ولأن السوشيال ميديا أصبحت جزء لا يتجزأ من المجتمع، فأصبح من السهل معرفة اهتمامات مستخدموها حول العالم، من خلال الهاشتاجات التى تعكس أهم الأحداث والأشياء التى يهتم بها رواد السوشيال ميديا بشكل لحظى، من خلال القائمة التى يصعد ويهبط فيها كل هاشتاج وفقًا لمرات تداوله، خاصة عندما يشارك نجوم الفن والرياضة فى هذا التفاعل.

عام هجرى سعيد
واليوم احتوت قائمة الأكثر تداولًا على عدد من الهاشتاجات كان أبرزها "عام هجرى سعيد" الذى ظل يتقدم ويصعد فى مراكز القائمة منذ الساعات الأولى من اليوم، وذلك نظرًا لكثرة تداوله فى المعايدات والتهنئة التى تبادلها مرتادو مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة أن التهنئة عبر السوشيال ميديا باتت هى أساس كل المناسبات، وذلك نظرًا لسهولة الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص فى وقت قصير جدًا، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الصور ومقاطع الفيديو والصور الساخرة التى تضيف نكهة خاصة إلى أى تنهئة، ومع هاشتاج "عام هجرى سعيد" تواجدت العديد من الصور الدينية والعبارات المكررة مثل ذكر الصلاة على النبى "عليه أفضل الصلاة والسلام".

ولم يكن نجوم الوسط الفنى والسياسيى والرياضى بعيدين عن استخدام الهاشتاج، إذ تفاعلوا معه من خلال حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك، تويتر، جوجل بلس".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register