راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ليلة فنية بدار أوبرا الإسكندرية لإحياء مئوية ليلى مراد

تحتفل دار الأوبرا المصرية بالذكرى المئوية لميلاد الفنانة ليلى مراد، بحفل فني لفرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، وذلك مساء الجمعة المقبل، على مسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية).

يتضمن البرنامج باقة مختارة من أعمال ليلى مراد التي تعاونت خلالها مع كبار الملحنين منها (سنتين وأنا احايل فيك – العيش والملح لـ رؤوف ذهني، يا أعز من عيني – شحات الغرام – أنا قلبي خالي)، وغيرها من أداء رضوى سعيد، صابرين النجيلى، وليد حيدر، أميرة أحمد ، مي حسن، عصام محمود، سمية وجدي ورحاب مطاوع.

وتعد ليلى مراد أحد أبرز أبرز المطربات والممثلات في الوطن العربي خلال القرن العشرين، ولدت في 1917 في محافظة الإسكندرية، ووالدها هو المغني والملحن إبراهيم زكي.

بدأت مشوارها مع الغناء في سن الرابعة عشر، حيث بدأت بالغناء في الحفلات الخاصة ثم الحفلات العامة، اعتمدت كمطربة في الإذاعة وتعاقدت على الغناء مرة كل أسبوع، وكانت أولى الحفلات الغنائية التي قدمتها الإذاعة عام 1934 ثم انقطعت عن حفلات الإذاعة بسبب انشغالها بالسينما ثم عادت إليها مرة أخرى عام 1947.

رصيدها الفني حوالي 1200 أغنية و27 فيلمًا سينمائياً أولها يحيا الحب مع الموسيقار محمد عبدالوهاب وآخرها الحبيب المجهول مع حسين صدقي واعتزلت بعدها العمل الفني كرمها مهرجان القاهرة السينمائي الدولى عام 1998 بعد رحيلها في 21 نوفمبر عام 1995.
ShareFacebookTwitterWhatsAppGoogle+TelegramLinkedInطباعة

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register