راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ليلة فنية في حب الفنان القدير .. تفاصيل تكريم الإسكندرية لـ«عثمان محمد علي» في سهرة «حلاوة زمان»

تقرير: كريم جابر

طمئن الفنان القدير عثمان محمد علي جمهوره على حالته الصحية، وذلك عقب إصابته بجلطة في المخ، مارس الماضي، خلال تصوير أحد المسلسلات.

وفي أول ظهور له في  سهرة فنية عُقدت بنادي الأطباء بالإسكندرية، أعرب الفنان القدير عن امتنانه الشديد لجمهوره ولا سيما محبوه بالإسكندرية، قائلًا: «بشكر كل اللي سألوا عليا ودعولي».

وقال عثمان لـ زهرة التحرير: أُصبت بجلطة شديدة في المخ، وآثارها لا تزال متواجدة، أنا الآن في مرحلة العلاج الطبيعي، أُحاول التغلب عليها بفضل الله ثم بدعوات الجمهور والناس، لبيت دعوة تكريمي اليوم، لاشتياقي لجمهوري وأصدقائي، لم أظهر في الأحداث العامة على مدار 8 أشهر».

واستشهد عثمان بالآية القرآنية، وما بكم من نعمة فمن الله، مضيفًا: النعم الإلهية كثيرة للغاية، والإنسان لا يشعُر بها إلا لما يقع أو يحدُث له مكروه، فعلى كل الناس شكر الله دائمًا على كافة النعم، المشي نعمة، الكلمة نعمة، مستذكرًا حالته خلال ذروة مرضه: كان بيجي عليا فترة كنت في شلل تام ولا قادر أتكلم ولا أتحرك ولا أسمع، والآن الأمور تُسير بشكل جيد.

وقالت د.إجلال النزهي، حدث اليوم جاء بعد فترة كبيرة، قررنا تنظيم سهرة فنية تجمع عددا من رموز الفن في الإسكندرية من الزمن الجميل، تحت عنوان «حلاوة زمان»، للنقاش حول المواقف الجميلة والقيم والمبادئ، كاشفة عن أنها ستقوم بتنظيم أوبريت سيحمل اسم: «مصر الجديدة بحلاوة زمان».

وحرص المايسترو محمود أبو زيد، على حضور ندوة تكريم الفنان عثمان محمد علي، وكذلك زوجته الفنانة الشابة أُمنية وابنتهُما جومانا، وأشعل أبو زيد الندوة ببعض الأغاني مثلًا: «أحلف بسماها وبترابها، مدد يا أبو العباس».

وقال الفنان مجدي مختار المُكرم خلال الندوة: «عثمان محمد علي، أستاذ كبير في المسرح والسينما والدراما والإذاعة، ونحن نقتدي بأخلاقه وفنه».

وشهد اللقاء حضور اللواء محمد نور الدين، والفنان ياسر الشرقاوي، الذي أعرب عن سعادته لحضور ندوة تكريم عثمان محمد علي، قائلًا: «سيبت كل اللي في ايديا وجيت، أستاذ عثمان حبيبي».

فيما قدم اللواء هاشم أبو الفضل، الشكر للفنان القدير عثمان محمد علي، قائلًا: بنقوله شكرًا على كل حاجة جميلة وحلوة عملها، ألف حمد لله على سلامته، فنانا محترما وأستاذا كبيرا قدم لنا أجيالا محترمة فنيًا، وجمهورك بالكامل بيحبك.

ورحب العميد رأفت ثابت، مدير عام نادي الأطباء بالإسكندرية باستضافة الحدث لتكريم الفنان محمد علي، معربًا عن سعادته بتكريم رموز الزمن الجميل.

وقدمت الشاعرة رُقية وائل مجموعة قصائد، بينما جسدت جانا يحيى دور الممثلة الراحلة فيروز خلال غنائها أغنية معانا ريال بفيلم دهب مع الراحل أنور وجدي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register