راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مؤتمر القوميات الأول لعام ٢٠١٧.. طفرة جديدة في منظومة التعليم بمصر

سعيد عبد العزيز

إفتتحت السيدة عزة شعبان رئيسة مجلس إدارة المعاهد القومية وتحت رعاية السيد وزير التربية و التعليم طارق شوقي و لفيف من جهات دولية و حضور كل من الدكتور احمد الجيوشي نائب وزير التربية و التعليم و أ. عزة شعبان رئيس مجلس ادارة المعاهد القومية و د. غنيم رئيس الاكاديمية المهنية للمعلمين و د. جمال سليم نائب رئيس الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحرى و أ. فريدة مجاهد وكيل الوزارة و مدير مديرية القاهرة للتربية و التعليم و السيد الدكتور مدير ادارة النزهة

تخلل المؤتمر تقديم نموذج للطالب و كيف يتفوق و يكتشف أخطاؤه و تغير سلوكياته و قدم المؤتمر نماذج من المتدربين علي مستوي عال و نموذج كيف تصبح معلماً و مربياً و شارك أيضاً نخبة من المدربين الذين إن صح القول عليهم علي مستوي عالمي.

وعلي هامش المؤتمر كانت فعاليات ورش العمل التي شملت التعليم المقلوب الذي يهدف الي دمج طرق التدريس الغير تقليدية، وورشة العمل المشترك وإستخدام التحفيز للمعلم و المتعلم لتفعيل العملية التعليمية و زيادة دافعية الطلاب نحو التعليم و إستخدام مهارات القرن الواحد و العشرين في تدريس العلوم و الرياضيات.

وحقيقة الأمر كان المؤتمر نموذج في تطوير منظومة التعليم و كان القائمون عليه لديهم الحرص علي إنجاحه بدءً من رئيسة المجالس و حتي أصغر العاملين.

هنا لابد أن نشيد بوزير التربية و التعليم لأنه أثني و بارك هذا المؤتمر كونه حامل أمانة التعليم في مصر و السيدة الفاضلة عزة شعبان التي أثبتت أن العقول المفكرة و العمل الدؤوب لابد و أن يأتي بثماره و هنا أيضاً لابد أن نشير أن وراء هذا الجهد السيدة مني الحلواني رئيس قسم العلاقات الثقافية و إشراف اللغة الفرنسية بالمعاهد القومية كأمينة عام المؤتمر و قد كانت شعلة النشاط في المؤتمر.

كان المؤتمر بوابة للمتابعين و المهتمين بالتعليم علي ما وصلت إليه المدارس القومية التي نتمني أن نشاهد تطورها ينعكس علي فكر بقية مدارس الجمهورية.

و كانت مؤسسة زهرة التحرير ممثلة في المستشار الإعلامي السيد / سعيد عبد العزيز في مقدمة الحدث و قد أثني علي مستوي مدارس القوميات مما آلت إليه من تقدم في منظومة التعليم من خلال رؤية المؤتمر الذي تبني شعار أبدع / علم / تعلم و قد شهد المؤتمر مراسم توقيع برتوكول تعاون بين الجمعية العامة للمعاهد القومية و الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحرى للتدريب و تحت عنوان المسألة موش بس تعليم "المسالة أخلاق " كمان …

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register