راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مئات الآلاف من الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء في كربلاء

54AAEE3C-4A24-4FD3-B2D5-49E53DE4E76D_w640_r1_s

أحيا مئات الآلاف من العراقيين والعرب والأجانب ذكرى عاشوراء ، مقتل الامام الحسين ثالث الأئمة المعصومين لدى الشيعة، وسط إجراءات أمنية مشددة في مدينة كربلاء، جنوب بغداد.

وشهدت المدينة وأغلب مدن وسط وجنوب العراق مراسم خاصة انطلقت قبل ذلك لإحياء الذكرى السنوية وبينها نشر خيم على الطرق الرئيسية لتقديم الطعام والشراب للمشاركين في إحياء الذكرى.

وتوافدت إلى جانب العراقيين أعداد كبيرة من الزوار العرب والأجانب خلال الأيام الماضية إلى مدينة كربلاء للمشاركة في مواكب العزاء وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة حول وداخل المدينة.

وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي "شارك في الزيارة آلاف من العرب والأجانب بينهم من المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وقطر ولبنان وسوريا ومن ايران والهند والباكستان".

وقال قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن قيس خلف إن "قواتنا نفذت خطة أمنية شارك فيها أكثر من 20 ألفا من عناصر الأمن، من الجيش والشرطة و1500 من عناصر الحشد الشعبي" المؤلفة بغالبيتها من فصائل شيعية مساندة لقوات الأمن .

وفي غضون ذلك، فرضت قوات الأمن، إجراءات أمنية مشددة في مناطق متفرقة بينها النجف وبغداد، شملت حواجز تفتيش على الطرق الرئيسية خصوصا المؤدية إلى مدينة كربلاء ونجحت في فرض الأمن بعد أن تمكنت قبل ذلك من فرض سيطرتها على مناطق متوترة جنوب بغداد.

وتزامنت ذكرى عاشوراء مع إعلان القوات العراقية عن تحقيق تقدم في مناطق متفرقة في مواجهة تنظيم داعش، ولم تسجل هجمات انتحارية كالتي استهدفت الزوار خلال الأعوام الماضية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register