راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ماكرون خلال استقبال ميقاتي: «سنواصل تقديم الدعم للبنان»

 

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، أن بلاده ستواصل دعم لبنان، مضيفا أنه يجب على الحكومة اللبنانية الجديدة أن تتخذ إجراءات إصلاح عاجلة.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحافي أعقب لقاءه رئيس الوزراء اللبناني الجديد نجيب ميقاتي، إن «لبنان يمكن أن يعوّل على فرنسا». وأضاف أن بلاده «ستستمر بوضع يدها بيد لبنان ودعم المواطنين، وباريس قدمت دعماً للجيش وستواصل ذلك».

ولفت إلى أن «الجميع يعرفون العقبات التي عرقلت تشكيل الحكومة اللبنانية، ورئيس الحكومة تعهد بالالتزام بالقيام بالإصلاحات الضرورية، علماً أن النظام المالي والمصرفي اللبناني يحتاج لإصلاحات كبيرة».

وتابع: «سنساعد في البنى التحتية والطاقة، وعلى لبنان أن يطلق المفاوضات الضرورية مع صندوق النقد الدولي والمضي أكثر في مكافحة الفساد وتعزيز الحوكمة».

ورد ميقاتي بكلمة قال فيها: «سنقوم بالإصلاحات الضرورية لاستعادة ثقة المجتمع الدولي. وخلال لقائنا أكدت للرئيس ماكرون عزمي على تنفيذ الإصلاحات الضرورية والاساسية في اسرع وقت بالتعاون مع حكومتي وبدعم من الرئيس ميشال عون والبرلمان بهدف استعادة الثقة».

وتوجه إلى ماكرون بقوله: «دعمكم له أهمية خاصة لأن فرنسا تمثل قلب المجتمع الدولي المكون من اشقائنا العرب وأصدقائنا في العالم. وفي هذا المجال أود أن أعبر عن امتناني وامتنان الشعب اللبناني لكم».

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register