راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مباحثات حول القضية الفلسطينية والأزمات فى المنطقة أمام الملتقى «رفيع المستوى»

يستعرض الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، رؤية الجامعة بشأن أزمات المنطقة، وذلك أمام الملتقى «رفيع المستوى» الذي سيجمع بين سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورؤساء عدد من المنظمات الإقليمية، والمقرر بدءه، اليوم (الاثنين)، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وأوضح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط سيُجري «سلسلة من المشاورات بشأن القضايا العربية المطروحة على أجندة الأمم المتحدة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومواجهة تداعيات قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس».

وقال عفيفي إن «الملتقى رفيع المستوى يعد الأول من نوعه الذي يعقد بين سكرتير عام الأمم المتحدة ورؤساء نحو 20 منظمة إقليمية ودون إقليمية في أفريقيا، وأوروبا، وآسيا، والأميركتين، وذلك إلى جانب الجامعة العربية، ويهدف إلى تعزيز العلاقة المؤسسية بين الأمم المتحدة وتلك المنظمات، خصوصاً لتطوير أطر التعاون معها في مجال منع وإدارة وتسوية النزاعات التي تقع في نطاقها الجغرافي على أساس الأحكام والمبادئ العامة التي ينظمها ميثاق الأمم المتحدة».

وأكد المتحدث الرسمي أن «أبو الغيط سيستعرض أمام الملتقى رؤية الجامعة العربية حول الأزمات التي تشهدها المنطقة العربية والحاجة إلى تعزيز آليات التنسيق والتشاور بين الجامعة والأمم المتحدة بغية تسويتها، خصوصاً في سوريا وليبيا واليمن، إلى جانب إنفاذ القرارات الدولية ذات الصلة بفلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».

وأضاف أن جدول أعمال الأمين العام للجامعة العربية يتضمن مجموعة من اللقاءات الثنائية مع كل من سكرتير عام الأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة، ورئيس مجلس الأمن للشهر الجاري.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register