راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظة القاهرة تكثف حملاتها لإزالة مخالفات البناء

941122_544131718970811_1072439343_n

 

واصلت أجهزة محافظة القاهرة والأحياء، تكثيف حملاتها لإزالة مخالفات البناء، وتطبيق القانون على المخالفين تنفيذا لتعليمات د.جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، بالتصدى لكافة أشكال المخالفات التى يرتكبها البعض ومخالفات البناء بدون تراخيص بعد انتشارها الملحوظ بمعظم الأحياء من خلال حملات مشتركة مع إدارة شرطة المرافق، وبالتنسيق مع أجهزة الأمن.

 

وكلف المحافظ اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ومسئولى حى المطرية، بالبدء فى تنفيذ إزالة فورية لمخالفة بنائية للعقار رقم 4 شارع العروبة من شارع الحرية بالمطرية والمكون من 12 دورا، بالإضافة إلى دور ردود أخير.

 

وأعلن المهندس أحمد فوزى رئيس حى المطرية، أن العقار كان قد صدر له قرارات إزالة سابقة لكل دور مخالف فى هذا العقار، ولكن حالة الدراسات الأمنية فى الفترة الماضية دون تنفيذه، وانه بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية والأمن العام وشرطة المرافق تم تحريك هذه القرارات وآخرها قرار رقم 11411 لسنة 2013 والبدء فى تنفيذها فعليا من خلال شن حملة لإزالة المخالفة تماماَ حتى سطح الأرض.

 

وأضاف انه تم عمل إخلاء للسكان دون المنقولات لأربع عقارات مجاورة لهذا العقار حفاظا على الأرواح بسبب وجود ميل ملحوظ فى ارتفاع العقار المخالف يصل من 20ـ30 سم، وانه سوف يتم الاعتماد على الإزالة بالمعدات اليدوية من خلال مقاول الحى نظرا لصعوبة إمكانية دخول معدات ثقيلة للإزالة بسبب ضيق المكان، مما يجعل مدة تنفيذ الإزالة تستغرق أسبوع على الأكثر.

 

وأوضح ان الإزالة بدأت فعليا بداية من الطابق الأخير بعمل فتحات فى الأسقف داخل كل دور للتخلص من مخلفات الهدم والتكسير بشكل مرحلى وآمن، وانه تم عمل صلبات فى الدور الأول لتقوية العقار اثناء عمل المقاول، مشيداَ بتجاوب أهالى المنطقة وتعاونهم مع أجهزة الحى فى تسهيل وسرعة الإزالة لحمايتهم من الأخطار فى حالة سقوط أية مبانٍ مخالفة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register