راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ أسوان يتفقد المواقع الإنشائية لمشروع «سكن كريم»

قامت لجنة من مجلس الوزراء تضم ممثلين للتنمية المحلية، ومحافظة أسوان والتخطيط العمرانى والمساحة بالمرور الميدانى على 50 موقعا مرشحا لإنشاء وحدات سكنية ضمن مشروع " سكن كريم "، بمراكز كوم أمبو ونصر النوبة وإدفو ، وهو الذى سبقه عقد اجتماع اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة .

 

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير سكن آدمي للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية في القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية " التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة " .

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أنه مخطط قيام اللجنة بتفقد المواقع المرشحة لإنشاء الوحدات السكنية حيث تم ترشيح 30 موقعا بقرى مركز إدفو ، بجانب 8 مواقع بقرى مركز كوم أمبو ، بالإضافة إلى 12 موقع بقرى مركز نصر النوبة حيث يعتبر ذلك من أهم محاور العمل بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتحسين مستوى معيشية المواطنين ورفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة لهم بشكل راقى وكريم .

 

وأوضح اللواء أشرف عطية ، أنه جارى تدقيق البيانات والتنسيق الجيد بين الجهات التي قامت بحصر الأسر المستحقة والتي تنطبق عليها معايير " سكن كريم " وخاصة أن برنامج تكافل وكرامة يساعد في التعرف على الحالة السكنية لهذه الأسر وتوفير مساكن آدمية لهم ليتوازى ذلك مع المشروعات الجارية بأجمالى 662 مشروعا لتوفير المرافق العامة والخدمات الأساسية داخل 31 قرية رئيسية و100 قرية فرعية و315 نجعا وكفر وتابعا .

 

 

 

وتابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جهود ونشاط الأجهزة المعنية بالمحليات لإستكمال العمل بمنظومة التطوير والتجميل والنظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات من الشوارع والميادين الرئيسية والداخلية ، وأيضاً المناطق والأحياء السكنية ، بجانب تنفيذ أعمال الإزالة الفورية للإعلانات المخالفة والإشغالات والتعديات ، مع إنارة الشوارع لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى بمختلف المراكز والمدن .

 

 

 

وفى هذا الإطار ، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان برئاسة العميد عادل شرشر بإزالة عدد ( ٨ ) حالات تعدى على أراضي الدولة بمساحة 1750 م2 خلف مجمع المدارس ، وأيضاً خلف عمارات الإسكان الأجتماعي ، وكذا خلف المول الثاني منها  (٤ ) حالات تعدي في المهد مع مصادرة الطوب الأبيض المستخدم في البناء ، كما تم إزالة حالة تعدى على أراضى الدولة في مهدها بمساحة 800 م2 بمنطقة نجع المحطة بنطاق حى جنوب حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع المتعدين ، علاوة على إزالة 18 إعلان غير مرخص

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register