راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ أسوان يوجه بتكثيف الرقابة على أسعار السلع الغذائية استعدادًا لرمضان

عقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اجتماعا موسعا مع مسئولى سلاسل الهايبر، والمجمعات الاستهلاكية، ومنافذ القوات المسلحة والشرطة، والزراعة، بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم، السكرتير العام المساعد، واللواء محمد ممدوح، مساعد مدير الأمن، إضافةً إلى رؤساء المراكز والمدن ومديرى الجهات الرقابية والتنفيذية.

 

يأتي ذلك تنفيذاً للتوجيهات المتواصلة للرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير السلع وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق والرقابة على الأسعار، وخاصة فى إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان المعظم.

مواجهة الإحتكار

وشدد المحافظ، على أنه لا رحمة مع الفاسدين ، والضرب بيد من حديد لمواجهة أى محاولات لإحتكار السلع أو تخزينها حيث تم رصد جميع منافذ البيع التابعة للقطاع الخاص ، وأيضاً المخازن ، كما أن هناك متابعة لسعة التخزين ونوعية السلع حيث لن يسمح بالتلاعب فيها.

 

ووجه رؤساء المراكز والمدن ومسئولى الجهات المعنية بتشديد الرقابة على معارض " أهلاً رمضان " لضمان وصول السلع المدعمة لمستحقيها من الأسر الأكثر إحتياجاً من خلال عدم إزدواجية الصرف والتوزيع ، كما أنه سيتم التوسع فى إقامة معارض مماثلة فى المدن والمناطق الأخرى فى ظل إهتمام القيادة السياسية والحكومة بتحقيق المستهدف منها خلال الفترة القادمة .

 

وكشف اللواء أشرف عطية عن أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لضخ 15 ألف كرتونة تضم مختلف السلع الأساسية والغذائية بتخفيضات تصل إلى 50 % ، فيما ستقوم مبادرة " الناس لبعضهم " التابعة للمحافظة بتوزيع 4 آلاف كرتونة غذائية ، كما ستقوم مديرية التضامن الإجتماعى بتوزيع 15 طن من السكر والأرز والمكرونة على 3 ألاف أسرة من عملاء فيزا تكافل وكرامة ، وهو الذى سيتوازى مع ضخ السلع الإستراتيجية بشكل يومى داخل معارض " أهلاً رمضان " ، وأيضاً 33 مجمع إستهلاكى ، فضلاً عن قيام سلاسل الهايبر ماركت بطرح عروض " كرتونة رمضان " بأسعار تتراوح ما بين 75 جنيه إلى 200 جنيه .

أهلاً رمضان

وكلف المحافظ مسئولى المحليات بإختيار الأماكن المتميزة لإقامة منافذ متطورة وحضارية لمنظومة أمان التابعة لوزارة الداخلية مما يساهم فى تحقيق التوازى المطلوب فى أسعار السلع الإستهلاكية داخل الأسواق المحلية ، فيما سيتم تقديم كافة التسهيلات لإقامة الشوادر والمعارض التى ستقوم بطرح السلع بأسعار مناسبة .

 

وأعطى محافظ أسوان توجيهاته بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق من خلال اللجان المشتركة لجهاز حماية المستهلك ومباحث ومديرية التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة والزراعة ، علاوة على الوحدات المحلية، لافتاً إلى أنه يتم التعامل بجدية مع أى شكاوى واردة من المواطنين متعلقة بإرتفاع أو تفاوت فى الأسعار حيث سيتم إتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين فى مقدمتها غلق المحل التجارى أو الهايبر ماركت، وهو الذى سيتواكب معه مرور مفاجئ للمحافظ للتأكد من الإلتزام بهذه التعليمات على الوجه الأكمل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register