راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ الأقصر وزاهي حواس يستقبلان وفدًا أمريكيًّا يضم 173 سائحًا

2015_2_14_1_1_35_953كريم جابر

استقبل محمد بدر محافظ الأقصر، وبرفقته زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، وعالم المصريات اليوم الثلاثاء، وفدا سياحيا أمريكيا ضم 173 سائحًا وسائحة، وذلك بساحة معبد الأقصر.

وقال حواس في تصريحات صحفية، إن استمرار توافد السائحين على محافظة الأقصر، دليل على فشل لما سماه بالمؤامرة التي تحاك ضد مصر، لافتًا إلى رصده الحركة السياحية خلال تواجده بالمحافظة كما رصد تزاحمًا للسائحين بصورة طبيعية في المدينة التاريخية.

وأوضح حواس، خلال إلقائه لمحاضرة وسط ساحة معبد الأقصر، أن السياح الذين التقاهم أكدوا له شعورهم بالأمن والأمام في مصر، كما أن عشرات السياح المقيمين في الأقصر، أكدوا له أنهم باقون في المدينة ولن يغادروها، مشيرا إلى إن وجود السياح الأمريكان في الأقصر، دليل على أمن مصر.

وأوضح حواس أن معابد وفنادق الأقصر تزدحم بزوارها من سياح العالم، وفى مقدمتهم الأمريكيين والروس، وأن سائحة بريطانية، أكدت له أنها فور سماعها لقرار حكومة بلادها بإجلاء البريطانيين من مصر، أعدت حقائبها على الفور، وأتت لزيارة الأقصر كما طالب بزيادة الفعاليات والقوافل السياحية المصرية، إلى العواصم العالمية بعيدا عن الحملات الدعائية الحكومية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register