راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل الصين ووفد مقاطعة هاينان تعزيز سبل التعاون

بحث اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مع يانغ يي قنصل عام الصين بالإسكندرية ولوه تستغبين أمين لجنة بلدية هايكو الصينية ووفد من مقاطعة هاينان سبل تعزيز التعاون المشترك على كافة الأصعدة.

في مستهل اللقاء، رحب المحافظ بزيارة الوفد الصيني مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين مصر والصين، مشيرا إلى أن الإسكندرية تعتبر عاصمة مصر الصناعية والاقتصادية والتجارية حيث إنها تستقبل 65% من من حجم الصادرات والواردات المصرية من خلال ثلاثة من موانيها الضخمة.

وأكد الشريف على أهمية استثمار الازدهار في التعاون التجاري بين البلدين، حيث شهدت السنوات الأخيرة تطورا غير مسبوق، مشيرًا إلى أهمية زيارة الوفد للغرفة التجارية وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

من جانبه، أعرب القنصل الصيني عن تطلع بلاده لزيادة التعاون التجاري المتبادل بين المدن الصينية والإسكندرية حيث ان الصين تسعى لتنفيذ العديد من المشروعات مع أكبر الشركات الإفريقية.

من جانبهم؛ أبدى أعضاء الوفد الصيني إعجابهم الشديد بحضارة وتاريخ الإسكندرية، وأكد رئيس الوفد حرصهم على دعم وتوطيد العلاقات بين الجانبين، لافتًا إلى أن مقاطعة هاينان هي جزيرة جميلة تقع جنوب الصين، وتعد أكبر منطقة اقتصادية بالصين والعالم؛ ويبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة، كما أن حجم المعاملات التجارية العام الماضي بين مصر وهاينان قد بلغت 23 مليون دولار.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register