راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ الاسكندرية يلبي نداء الخريجين المهدي يفتتح مؤتمر توظيف يوفر 20 ألف فرصة عمل للشباب

1964279_10151893553806331_1833161329_n - Copy

أحمد ضيف

افتتح اللواء طارق المهدى محافظ الاسكندرية مؤتمر توظيف الشباب تحت إشراف وزارة القوى العاملة وبحضور جمعية رجال الاعمال ورئيس جهاز مدينة برج العرب والغرفة التجارية والاحزاب المشاركة والكتلة المدنية والمؤسسة التنموية لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة وقد توافد على الموتمر الالاف من الشباب من الجنسين وعرض عبره أصحاب الشركات جميع الوظائف المتاحة .

تقول فاتن نور مديرة العلاقات العامة بالقوة العاملة أن هذا العمل يعتبر جديد من نوعه من أجل خفض نسب البطالة وتوسعة سوق العمل لأصحاب المؤهلات العليا والمتوسطة.

 كما اضافت ان هذا العمل يضم 42 جمعية من رجال الاعمال وباشراف صندوق التضامن الاجتماعى وان المشروع بالكامل تحت رعاية ورقابة القوة العاملة بنا ء على توجيهات السيد المحافظ يقوم بتوفير أكثر من عشرين الف فرصة عمل خلال شهرين ويمكن زيادة هذه الفوص حسب احتياج السوق المحلى وبالتواصل من خلال مكاتب القوة العاملة بالمحافظة بالكامل.

وقال احمد سعيد القيادى بحزب الاحرار إن  العمل يعد حدثا نادرا من نوعه وفق منظومة متكاملة الجوانب لتسهيل فرص عمل للشباب  وقد يكون هذا العمل فرصة للموهلات و الخريجين القدامى ليتم تعيينهم بشركات القطاع العام والخاص مطالبا  السيد المحافظ بالاشراف الكامل على المشروع حرصا منهم على النظام والانصاف.

ومن جانبها قالت ليلى عطالله المديرة التنفيذية لموسسة ذو الاحتياجات الخاصة : "تهتم موسستنا بالمكفوفين ولكن بمفهوم جديد وهو تدريبهم وتاهيلهم  لسوق العمل ويشمل التدريب حملة المؤهلات العليا والمتوسطة حيث قامت الموسسة خلال الاعوام السابقة بتدريبهم على مهارات  نظم المعلومات والحاسب الالى من خلال مشروع تدريب وتاهيل الكفيف المطبق فى مؤسستنا بتمويل من الشركات المصرية  لخدمات التليفون  المحمول "موبنيل".

وتابعت أن المشروع يمنح الكفيف شهادة اتمام التدريب التي تكون مدتها ثلاث اشهر وبعدها يصبح الكفيف قادار على اداء اعمال السكرتارية وخدمة العملاء وادخال المعلومات والاستعلامات والتسويق بالهاتف وقد نجحنا فى توظيفهما فى عدة امكان

"اور سكوم تليكوم ، موبنيل ، ومدرس وجمعيات الاورمان ،ومجموعة شركات ارمانيوس ، ومستشفى بهمن ، رسالة للتسويق العقارى ، شركات لونا باك ، دار نشر نهضة مصر ،شركات شحن جوى ، شركة Discover Card  للكروت المدفوعة ، المصرية للاتصالات 140دليل ، شركة تميمة ، شركة رنين " وغيرها .

وأضافت : الموسسة تهتم ايضا بتشغيل المهارات اللغوية للمكفوفين لفتح مجالات  عمل اوسع وايجاد فرص افضل فى الشركات التى تعتمد فى تعاملاتها  على اللغة الانجليزية  فالموسسة تمنح الكفيف شهادة انجاز 6 من مستويات اللغة الانجليزية من الاميد ايست وذلك من خلال انشا ء وتجهيز اول معمل لغة انجليزية للمكفوفين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register