راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ البنك المركزي: الاقتصاد المصرى جذب 54 مليار دولار خلال الـ 6 أشهر الماضية

قال طارق عامر محافظ البنك المركز، إنه استعرض مع رئيس الوزراء الوضع النقدية فى مصر خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية منذ قليل.

وأضاف عامر في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن الاحتياطي النقدى العام الماضى كان في مشكلة، مشيرا إلى أن الأوضاع تحسنت للغاية، وقد تم حل مشكلة النقد الأجنبى فى مصر، رغم التحديات، وأصبحت تاريخا بلا عودة، موضحا أن 8 مليارات دولار تم إدخالهم مباشرة للبنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف.

وأوضح محافظ البنك المركزى فى مرتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الاقتصاد المصرى جذب 54 مليار دولار خلال الـ 6 أشهر الماضية.

وأكد انهم يعملون على متطلبات الأسواق العالمية، مشيرا الى أن الاحتياطي يحقق أكثر من 7 أشهر واردات، وعالج خلل ميزان المدفوعات.

وأضاف أن هناك 23 مليار دولار استطاع الجهاز المصرفى أن يجتذبهم من السوق المصرى و15 مليار دولار تم جذبهم من مؤسسات التمويل الدولية كما أنه تم جذب 45 مليار دولار فى 6 أشهر، مؤكدا أنه لا توجد مشكلة فى النقد الأجنبي.

قال اللواء صلاح عفيفى، عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان المصرى، وعضو البرلمان الأفريقى، إن الجلسة العامة للبرلمان الأفريقى صوتت منذ قليل، بالموافقة على اختيار فلسطين عضوًا مراقبًا داخل البرلمان الأفريقى.

وأضاف "عفيفى"، أن الجلسة العامة اليوم أصدرت أيضا وثيقة دعم للأسرى الفلسطينيين، فى سجون الاحتلال الإسرائيلى، بعد موافقة كل الأعضاء.

وأعلن البرلمان الأفريقى التضامن مع معركة الكرامة للأسرى الفلسطينيين، للمطالبة بجميع حقوقهم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register