راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ القاهرة: منظومة النظافة الجديدة ستقضى على ظاهرة النباشين

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أن منظومة النظافة الجديدة التى سيتم تطبيقها غدا فى الوايلى وباب الشعرية، ستقضى على ظاهرة الفريزة والنباشين.

وأضاف محافظ القاهرة خلال تفقده معدات النظافة الجديدة بحى الوايلى، والتى سيتم استخدامها فى المنظومة الجديدة، أن نجاح التجربة فى حى المعادى وحى المعصرة، جعلتنا نهتم بتطبيقها تدريجيا فى بقية الأحياء.

وأوضح المحافظ أن المنظومة الجديدة تعتمد على الجمع السكنى من المنازل والمحلات بواسطة شركات صغيرة ومتعهدى نظافة تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة، على أن تتولى الهيئة نظافة الشوارع والعناية بالحدائق والمسطحات الخضراء، ورفع صناديق تجميع المخلفات من الشوارع للقضاء على ظاهرة الفريزة الذين يتسببون فى تشويه الشارع، حيث سيتم نقل المخلفات مباشرة من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المتحركة ومنها إلى المقالب العمومية أولاً بأول بمعرفة هيئة النظافة.

واستطرد أن المحافظة سترفع رواتب عمال النظافة بالمنظومة الجديدة للنظافة بالاتفاق مع المتعهدين، لرفع مستوى الخدمة فى الأحياء.

وأشار إلى أنه سيتم تقسيم الأحياء إلى مربعات، كل مربع به سنتر لتجميع العمالة والمعدات، ويكون نقطة انطلاق يوميا لبدء العمل، مضيفا أنه تم تخصيص زى جديد للعمال ليظهروا بمظهر لائق ويرفع من روحهم المعنوية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register