راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ المنيا: لابد من توعية المزارعين وتوفير احتياجاتهم

unnamed

 

 

 

كتب : خالد مصطفى 

 
   أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا على أهمية تعميم الحقول الإرشادية لتوعية المزارعين بالأساليب الحديثة للزراعة والري والحفاظ على المحاصيل خاصة مع بدء زراعة محصول القمح الاستراتيجي بالمحافظة .
وقال المحافظ "أنه تم التنسيق بواسطة مديرية الزراعة لتوفير التقاوي والأسمدة اللازمة للمزارعين خاصة فيما يتعلق بالمحاصيل الشتوية ومحصول القمح وتنظيم عملية توزيعه على المزارعين".
 جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للقمح  لدراسة عمليات توفير التقاوى وزراعة المحصول ومواجهة المشكلات التى تواجه عملية حصاد وتخزين القمح ومساندة المزارعين .
وأشار المحافظ إلى موافقة مجلس الوزراء على تحديد سعر توريد القمح للمزارعين بدرجة نقاوة 23.5%  بقيمة 420 جنية للإردب و بزيادة عن العام الماضي وأعلن عن تشكيل لجان لمتابعة صوامع وشون التخزين ومدى احتياجها لعمليات إحلال وتجديد لتكون جاهزة لاستقبال الكميات الموردة من المزارعين.
 فيما أوضح  الدكتور حسن فولى وكيل وزارة الزراعة أنه سيتم هذا العام زراعة 250 ألف فدان بمحصول القمح بزيادة عن المستهدف والمقدر بمساحة 200 فدان بمساحة قدرها خمسين ألف فدان .
وأشار إلى أنه تم توفير التقاوي والأسمدة اللازمة وتوزيعها على المزارعين  لبدء زراعة محصول القمح  ويوجد رصيد لدى المديرية يبلغ 9654 طن يوريا و6331 طن نترات لمواجهة أية احتياجات.
وأوضح أنه سيتم البدء فى حصاد المحصول 15 أبريل 2014م بدلاً من منتصف مايو القادم على أن يتم التوريد مبكراً اعتبارا من 12 مايو 2014م بالأسعار المحددة للمزارعين وسيتم التنسيق بين وزارتي الزراعة والتموين لصرف مستحقات المزارعين بشكل فوري.
 وأوضح أنه تم اعتماد 111 ألف جنية ضمن خطة مكافحة القوارض للزراعات المختلفة وتحسين الزراعات وأشار إلى أنه تم تنفيذ 48 ندة استرشادية لمزارعي محصول القمح. .
حضر الاجتماع مديري مديريات الزراعة والموارد المائية والري والتموين والإصلاح الزراعي وممثلي بنك التنمية والائتمان الزراعي و منطقة مراقبة مصر الوسطى والاستصلاح الزراعي والإرشاد الزراعي  ومدير إدارة إنتاج التقاوي وممثل عن مطاحن مصر الوسطى وشركة الصوامع .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register