راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محلب: لا يمكن أن نترك لأولادنا بلد ديونها تتراكم..ولن ندعم غنيًا على حساب فقير

محلب

 

قال المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء، إن القرارات التقشفية التى أعلنتها الحكومة جاءت بعد درسات دقيقة مطولة ، متسائلا أنه تم الاتفاق أن حكومته حكومة حرب ، فكيف يمكن أن نحارب بدون شعب يتعاون مع حكومته؟ .

 

وأضاف محلب خلال مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء ، ” إن الديون تراكمت على البلاد بشكل كبير للغاية ، والسؤال هل سنترك لأولادنا بلد ديونها تتراكم وفقرها يزيد، والبطالة تزيد وهذا هو حال بلادنا وحال شعبنا ، فنحن لا نخش إلا الله ولا نخاف من الصوت العالى ، ونحن نعمل بشفافية”.
وقال : ” بأى منطق نتحدث عن العدالة الانتقالية ونحن ندعم الأغنياء على حساب الفقراء الذين يبذلون أموالهم لهؤلاء الأغنياء عبر طريق غير مباشر، نحن دعمنا الوقود بـ687 مليار جنيه بالدين مما سيزيد من الديون والفقر ، وكان الأولى توجيه تلك الأموال للمرافق والصحة والتعليم وغيرها من المجالات”.
وأكد إن الجمعيات التعاونية تلعب دورها وتعود مرة آخرى لوزارة التموين ويكون لوزارة التموين الدور الفاعل فى هذا الأمر.
وأشار إلى أنه على مدار 3 أيام كان لديه ملف كيف سنواجه موجة إستغلال تسبب غلاءا فى البلاد ، مضيفا : ” ليعلم الله إننى كنت أنظر إلى الضمير الوطنى ، ولدينا رئيس جمهورية وقائد اختير بقيادة شعبية اتفق مع الشعب على العمل الدؤوب، وعظمة النظام الاقتصادى الحالى أنه لم يملي على مصر ، فنحن قادرون على بناء البلاد”.
وأضاف : ” كان هناك اجتماعات مع المحافظين والتجار والوزاراء وتجار السلع الغذائية الجملة وأصحاب السلاسل الكبرى ، وشركات النقل ، وممثلين للنقل الداخلى فى الميكروباصات وعرضنا الأرقام بوضوح ، وهناك من التجار الشرفاء من قاموا بتخفيض الأسعار تقديرا للموقف، مضيفا إن هذه الحكومة ليست ضد الفقراء ، وإنما تعمل لدعمهم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register