راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محمد صلاح حديث الصباح والمساء في الصحافة العالمية.. «أيقونة مصر المتواضع»

أفردت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" تقريرا مطولا عن النجم المصرى محمد صلاح بعد أدائه المميز مع فريقه ليفربول، خاصة مطاردته للنجم هارى كين، مهاجم توتنهام، على لقب هداف الدورى الإنجليزى.

محمد صلاح بات اللاعب الأبرز حاليا فى الدورى الإنجليزى من خلال أهدافه الرائعة التى ساعدت ليفربول على ضمان تواجده فى المربع الذهبى، وكان آخرها تسجيل هدفين فى شباك توتنهام ليقترب الريدز من الفوز قبل أن يتسبب الحكم فى انتهاء المباراة بالتعادل بنتيجة 2/2 بعد احتسابه ركلة جزاء مشكوك فى صحتها.

تقرير "BBC" استرجع ذكريات محمد صلاح مع تشيلسى، ووصف مورينيو بالمفرط فى المواهب بعدما تخلى عن النجم المصرى، ولم يعطه فرصة إظهار نفسه مع البلوز ليرحل عن الدورى الإنجليزى باتجاه فيورنتينا وروما، ويعود مجدداً وينتقم من جميع من سخروا منه.

كما ذكر التقرير أن محمد صلاح حاليا هو الملك المتوج على عرش قلوب المصريين، بعدما نجح فى إعادة منتخب بلاده إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما بإحرازه هدفين فى المباراة التى أكدت صعود الفراعنة للمونديال.

ووصف التقرير محمد صلاح بأنه "أيقونة مصر المتواضع"، فى إشارة إلى أعماله الخيرية فى مصر، وآخرها التبرع بـ300 ألف يورو إلى جمعية قدامى اللاعبين المحترفين.

التقرير تحدث عن حالة ليفربول مع محمد صلاح، الذى نجح فى ملء فراغ رحيل فيليب كوتينيو عن الريدز باتجاه برشلونة، ولم يشغل الأمر بال جماهير الريدز، وأصبح اللاعب المصرى نجم ملعب أنفيلد الأول، ولن يستطيع أحد زعزعة مكانه فى المستقبل القريب.

"محمد صلاح رمز للتواضع والاجتهاد، فالطفل الذى يسافر يومياً لمدة 4 ساعات ذهاباً وإياباً من أجل تحقيق حلمه، هو الصورة الأوضح لمفهوم العمل الصعب من أجل الاجتهاد"، كان هذا وصف التقرير لرحلة صعود النجم المصرى.

وصيف هداف الدورى الإنجليزى

"النجم المصرى صفقة رابحة بكل مقاييس لليفربول، هو الصفقة الأفضل التى أبرمت هذا الموسم، وإذا قارنته بعثمان ديمبلى مثلا الذى انتقل إلى برشلونة بـ135 مليون إسترلينى، ستميل الكفة نحو الفرعون الصغير".

وقال محمد صلاح، فى تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، "هارى كين لاعب رائع، تمكن من الحصول على لقب هداف الدورى الإنجليزى فى الموسمين الماضيين، سعيد للغاية بمنافسته هذا الموسم على حصد لقب الهداف، وأتمنى إنهاء سيطرته على اللقب بنهاية الموسم الحالى".

وأضاف النجم المصرى، "فيليب كوتينيو لاعب مميز، يمتلك قدرات فنية فائقة، أفتقده كثيراً فى ليفربول، لاسيما أنه من أصدقائى المقربين، وأحرص على متابعته مع نادى برشلونة الإسبانى، عندما لا تتعارض مواعيد مباريات الفريق الكتالونى مع مباريات ليفربول، وأتمنى له التوفيق هناك".

وكان برشلونة الإسبانى تعاقد مع فيليب كوتينيو خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة قادماً من ليفربول الإنجليزى مقابل 160 مليون يورو.

وعن حصوله على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، قال محمد صلاح، "أشعر بالفخر لحصولى على تلك الجائزة، كنت أحلم بالحصول على تلك الجائزة منذ الصغر، وها هو الحلم قد تحقق، أتطلع أيضاً للحصول على جائزة الكرة الذهبية، لكن هذا الأمر يتطلب الكثير من العمل والسعى للوصول إلى القمة والحفاظ على ذلك".

جدير بالذكر أن محمد صلاح يحتل وصافة ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 21 هدفاً خلف هارى كين بهدف، ويعتبر أسرع لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفاً فى 25 مباراة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register