راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مركز إعلام غرب الإسكندرية يؤكد : قناة السويس .. إعجاز وانجاز

11801367_572641596211942_1969196818_o

كريم جابر

نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية ندوة بعنوان " المصرى يقهر المستحيل .. قناة السويس إعجاز وانجاز " بمدرسة رأس التين الإعدادية, وحضر اللقاء بعض العاملين بحى غرب .
وافتتحت الندوة بكلمة مجدى سعد الغريب مدير المركز الذى أكد على اهمية قناة السويس لعمل نهضة نوعية وهائلة للاقتصاد المصرى خلال وقت قصير من خلال فرص العمل المتاحة من خلال محور قناة السويس
وأدار اللقاء أمانى محمد إخصائية إعلام بالمركز و حاضر بالندوة ابراهيم عبدالله مستشار اعلامى ونائب رئيس مجلس الامناء بالاسكندرية " حيث عرض نبذة تاريخية عن نشأة وحفر قناة السويس الحالية والتي تعتبر معجزة من معجزات المصريين بناها المصريون بدمائهم واول من فكر في حفر قناة السويس كان نابليون ولكن تم حفر القناة وافتتاحها عام 1869 في عهد الخديوي اسماعيل .
وأضافت، مشكلة قناة السويس الحالية ان السفن لا تستطيع السير في الاتجاهين في نفس الوقت فى بعض الاماكن مما كان يعطل حركة سير السفن ومن هنا كان التفكير في حفر قناة جديدة موازية للقناة القديمة .
واصدر الرئيس السيسي قرار بانشاء قناة السويس الجديدة وافتتاحها خلال عام واحد فقط لتكون هدية مصر للعالم كله لتسهيل الحركة الملاحية والتجارة العالمية ، كما أكد ابراهيم عبدالله على أن محور قناة السويس سيؤدى الى توفير مليون فرصة عمل للشباب وزيادة الدخل القومي من القناة بنسبة 259% نتيجة زيادة عدد السفن التي ستعبر القناة الي 97 سفينة بدلا من 47 سفية بالاضافة الي انشاء مدن جديدة ومصانع وشركات وتحويل محور القناة الي مركز لوجيستي عالمي .
وأكد علي ان الرئيس السيسي حرص علي ان يتم حفر القناة بايادي واموال المصريين ومن هنا تم طرح اكتتاب شهادات قناة السويس التي اقبل علي شرائها عدد كبير من المصريون وشارك فيها حوالى 4300 عامل من مختلف التخصصات وتم الاستعانة بالكراكات الأجنبية بجانب كراكات هيئة قناة السويس حتى يتم انجاز المشروع فى موعده وأختتم كلمته عن محور القناة الذى يشمل مشروعات صناعية وسياحية وصناعية وزراعية من خلال استصلاح بعض الاراضي الزراعية ، وفي ختام الندوة تم عرض فيديو يوضح مراحل انشاء قناة السويس الجديدة واهميتها لمصر.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register