راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مسئول أمني سابق: مصر لا تقبل أي وساطة خارجية تتدخل في الشأن الداخلى

كاثرين آشتون
كاثرين آشتون

 

أكد اللواء أركان حرب نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، وأستاذ العلوم الاستراتيجية بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية أن مصر لا تقبل أي وساطة خارجية تتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، مشيرا إلى أن السيادة المصرية مسألة حياة أو موت.

واعتبر اللواء سالم ـ في مقابلة مع برنامج "الحدث المصري" المذاع على قناة "العربية" الإخبارية الليلة، البيان الذي صدر عن وزارة الخارجية المصرية حول زيارة كاثرين آشتون للقاهرة، بمثابة رد صريح عن رفض مصر لأي تدخل في شؤونها الداخلية.

وأشار إلى أن آشتون جاءت لتتعرف على طبيعة المشهد السياسي المصري عن قرب، موضحا أن حديث جماعة الإخوان عن عودة الرئيس المعزول محمد مرسي حديث عن "ماض مات".

وتطرق المسئول الأمني السابق بالقول إنه " برغم من كون مصر في حاجة لشخصية مثل الفريق أول عبد الفتاح السيسي ليكون رئيسا للجمهورية لكنه سيقال إذا تم انتخابه إن ما حدث في مصر كان "انقلابا عسكريا".

وأضاف اللواء سالم أن الفريق السيسي من نوعية الرجال الذين إذا وعد أوفى لا من نوعية إذا وعد أخلف، منوها إلى أن خطاب الفريق السيسي الأخير جاء لتطمين المصريين كافة.

وعلى صعيد آخر، وبشأن تهديد الولايات المتحدة بوقف المساعدات لمصر، قال اللواء سالم إننا لسنا في حاجة إلى المساعدات الأمريكية في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يخاطب شعبه وليس الشعب المصري خلال حديثه عن وقف المساعدات العسكرية لمصر.

وأضاف رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، أن خطاب الرئيس أوباما عن أحداث مصر كان هدفه الاستهلاك الداخلي وهو مجرد تكتيك سياسي منه.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register