راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية يلتقي بـ"النواب"

التقى السفير طارق عادل مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، أمس، لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب؛ لمناقشة مستجدات العلاقات المصرية بدول المغرب العربي وأفق تطويرها بما يحقق الصالح العربي المشترك.

وقال السفير طارق عادل خلال الجلسة، إنَّ مصر ودول "المغرب العربي" تدركان وجود أخطار مشتركة تتهددهم، ومن ثم تستدعي تكاتفهم جميعاً لمواجهتها، على رأسها الجماعات الإرهابية المتواجدة في منطقة الساحل والصحراء، مؤكداً على وجود تنسيق أمني رفيع المستوى بين مصر ودول المغرب العربي لمواجهة هذه الجماعات.

وأكد عادل، على قوة وتاريخية العلاقات المصرية بدول المغرب العربي على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية، مستعرضاً بعضاً من هذه الجوانب كأرقام التبادل التجاري بين مصر وهذه الدول، والزيارات الثنائية المتبادلة عالية المستوى، ونتائج اللجان المشتركة الدورية.

وأضاف أن مصر تنظر باهتمام خاص إلى العلاقة مع دول "المغرب العربي" لإيمانها بوجود أفق كبير لتطوير العلاقات الحالية بينها وبين البلدان الشقيقة، وهو الأمر الذي يظهر بوضوح من وتيرة الزيارات المتبادلة عالية المستوى بين مصر وبلدان المغرب العربي، سواء على مستوى القيادات السياسية أو الوزراء وكبار المسئولين، مشيدا بالعلاقات الاقتصادية الحالية بين مصر ودول "المغرب العربي".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register