راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مساعد وزير الخارجية يلتقي سفراء الدول الآسيوية لشرح خطوات تنفيذ خارطة الطريق

وزارة-الخارجية

 

 

 

 

اجتمع مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية السفير أحمد إسماعيل عبد المعطى، مع سفراء الدول الآسيوية لشرح الخطوات القادمة لتنفيذ خارطة الطريق بعد نجاح عملية الاستفتاء علي مشروع الدستور، وكذلك لإستعراض جهود الحكومة لتنشيط الاقتصاد المصري، وذلك في إطار جهود وزارة الخارجية لإطلاع شركاء مصر الدوليين علي آخر تطور على الساحة الداخلية في مصر.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن مساعد وزير الخارجية، واستهل الإجتماع بالتأكيد علي التزام الحكومة بتنفيذ خارطة الطريق، مشيراً إلى نجاح الخطوة الأولي منها والمتمثلة في إقرار الوثيقة الدستورية الجديدة.

 

كما شرح السفير “عبد المعطي” أهم بنود الدستور الجديد الذي تضمن منح مزيد من الحريات، ودعم حقوق المرأة، وحرية الاعتقاد وممارسة الشعائر الدينية والالتزام بالمبادئ العالمية ومواثيق حقوق الإنسان، وتجريم التعذيب، فضلاً عن الإشارة إلى نص المادة الأولي من الدستور والتي تؤكد اعتزاز مصر بامتدادها الآسيوي.

 

وأضاف المتحدث أن السفير إسماعيل عبد المعطي أكد أن العمليات الإرهابية التي تشهدها مصر والتي تهدف إلى ترويع المواطنين وإثنائهم عن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية لن تفلح إلا في زيادة إصرار الشعب المصري على المشاركة في عملية التحول الديمقراطي وهو الأمر الذي ظهر بوضوح في ارتفاع نسبة مشاركة المواطنين في عملية الاستفتاء على الدستور.

 

وفي نهاية الاجتماع، أشار عدد من السفراء إلى قيام دولهم بإصدار بيانات قوية تدين العمليات الإرهابية التي تتعرض لها البلاد، وأعربوا عن ثقتهم في مستقبل مصر. كما وجه مساعد وزير الخارجية الدعوة للدول الآسيوية لإرسال بعثات لمتابعة الاستحقاقات الانتخابية القادمة، وشكرهم على استمرار الدعم المتواصل لمصر على الصعيدين السياسي والإقتصادي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register