راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مستشار وزير الطيران غير مستعد امام مجلس النواب

شهد اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، اليوم، بحضور وزراء الكهرباء والصحة والهجرة وشئون المصريين في الخارج، وممثلي وزارات التعليم والري والطيران المدني، لوضع خريطة متكاملة للتنمية والدعم العاجل للشعب الصومالي، واقعة غريبة، حيث حضر مندوباً عن وزير الطيران المدني، دون إلمامه بموضوع الاجتماع.

ومنح النائب حاتم باشات، رئيس اللجنة، الكلمة لممثل وزير الطيران المدني.

وقال أمجد عز الدين، مستشار وزيرالطيران، إن الوزير يعتذر عن الحضور لارتباطه بموعد طارئ.

واكتفى ممثل الوزير بقوله: العلاقات مع الصومال لها أبعاد أمنية وسياسية، ونعمل في حدود الإمكانيات المتاحة..ورد النائب حاتم باشات رئيس اللجنة غاضباً: بس كده.

ومنح "باشات" الكلمة لمايسة الرفاعي بقطاع الاتفاقيات بوزارة التجارة والصناعة، والتى قالي إنه كان هناك اتفاق لتشغيل خط طيران القاهرة -مقديشيو، ولم يحدث ذلك، بالرغم من توجيهات الرئيس، ومصر تعمل حالياً دوليا لفك الحظر الدولي عليها، وهناك خطوط طيران تركية وإيرانية تنزل فى مقديشيو، ومصر وضعت حجر الأساس لإقامة سفارة مصرية في مقديشيو.

وقالت إن الجانب الصومالي طالب بفتح خط طيران مصري مباشر إلي الصومال، لخدمة حركة الطيران وإمكانية التواصل الدائم بين البلدين، بالإضافة إلي التوسع في الاستثمارات المصرية هناك.

وعقب مستشار وزير الطيران: "ده شئ عظيم، عندك معلومات، بعتذر مقرأتش الموضوع كويس، هقعد معاكي".

وقالت "مايسة"، إن المرحلة القادمة ستشهد مرحلة جديدة للتحرك المصري من خلال النواب والحكومة بتوجيه من خلال وحدة أفريقية التي أنشأت من مجلس الوزراء والتحرك للصومال بناء على توجيهات الرئيس.

وأضافت أنه تم تشكيل بعثة وزارات عدة مناطق في الصومال، وهذه الزيارة كانت الأولى بعد 25 سنة انقطاع عن الصومال، مشيرة إلى أن مسئول الصناعة والتجارة بالصومال سيصل القاهرة في وقت لاحق، لتوقيع اتفاقية تعاون بين البلدين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register