راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مصالحات أسيوط تنجح فى اتمام صلح عائلات " أولاد حسنى والديب "بالمنيا

الشيخ محمد العجمي
الشيخ محمد العجمي

على شاكر

تدخلت لجنة مصالحات أسيوط برئاسة الشيخ محمد العجمي فى إتمام صلح بين عائلتي "أولاد حسنى وأولاد الديب" بعزبة كامل عوض بقرية البرجاية التابعة لمركز المنيا.

حيث تلقى رئيس لجنة المصالحات بأسيوط اتصالاً هاتفياً من عمدة قرية البرجاية يطالبه فيها بتدخل اللجنة لما هو معروف عنها وجهودها المبذولة فى حل عدد كبير من النزاعات على مستوى محافظة أسيوط لتكون وسيطا لحل نزاع قائم بين عائلتين بالمحافظة كانت قد فشلت معهما كافة الجهود للوصول إلى تسوية بينهما.

ووصلت اللجنة إلى القرية وقامت بالفعل بالتدخل بين عائلتى أولاد الديب و أولاد حسنى عبد الكريم تحت إشراف مديرية الأمن بالمنيا وعمدة القرية وأعضاء لجنة المصالحات ونجحت بالفعل فى إتمام المصالحة.

وقال الشيخ محمد العجمى رئيس لجنة المصالحات بأسيوط أن الخلافات وقعت بين العائلتين منذ عدة أشهر وأسفرت عن إصابة 5 أشخاص من كل عائلة ونشبت الخصومة التي تربص على أثرها كل طرف بالاخر إلا أن اللجنة تدخلت وتم التصالح وانهاء تلك الخصومة بأن أقسم أفراد العائلتين على ترك الخلافات والعيش فى محبة وسلام وارتضى كل طرف بالصلح وفق شروط اللجنة.

ومن جانبه رحب اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بهذا العمل مشيداً بدور لجنة المصالحات بأسيوط وخبرتها فى حل النزاعات وقدرتها الكبيرة على القيام بذلك سواء داخل المحافظة أو خارجها معرباً عن استعداده الكامل للمساهمة فى فض أى نزاعات طالما أن ذلك سيعيد الطمأنينة والأمن والود بين العائلات فى كافة المناطق موضحاً أنه حين تعقد جلسة صلح عرفية بين أى عائلة فى أي محافظة فإن ذلك يبعث برسائل طمئنة للخارج ويقدم نموذجاً مشرفاً لمصر ؛ ويؤكد على ترابطها وقدرتها على تحقيق الامن ومواجهة التحديات التى تواجهها خلال المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register