راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مصدر أمني: تجار مخدرات حاولوا اقتحام قسم شرطة المقطم

حاول العشرات من المواطنين اقتحام قسم شرطة المقطم بعد تلقيهم خبر وفاة احد المحتجزين ويدعى عفروتو داخل قسم الشرطة، فيما قالت مصادر إن المتهمين تعدوا على القوات واشعلوا النار في سيارتين شرطة وحطموا زجاج 7 سيارات أخرى تابعة للضباط كانت تقف امام القسم ورشقوا رجال الأمن المكلفين بالحراسة والتأمين بالحجارة، واطلق بعضهم أعيرة نارية في الهواء لارهاب القوات، حسب مصادر أمنية.

وأفادت المصادر انه تم التعامل معهم وتفريقهم، وألقت أجهزة الأمن القبض على 12 متهمًا وفر عدد كبير من المتجمهرين أمام القسم هاربين بعد وصول قوات إضافية من مدرعات وسيارات أمن مركزى تابعة للمديرية.

وقالت المصادر إن المتوفى اصيب بألم حاد بالبطن وتوفى فور وصوله المستشفى، وأن اهليته تلقت الخبر وتجمعت أمام القسم في محاولة لاقتحامة، وتعاملت الأجهزة الأمنية مع المتهمين وتم احتجتاز المضبوطين وجارى استجوابهم بمعرفة النيابة للوصول لباقى المتهمين الهاربين في واقعة التعدى على القوات وارهاب الاهالى .

انتقلت إلى مكان الواقعة، ورصدت حالة الكر والفر التي حدثت في الساعات الأولى من صباح السبت في مواجهات بين رجال الشرطة وأسرة المتوفى وأخرين من المخربين اندسوا بينهم في محاولة لاحداث الوقيعة بين الشرطة والشعب حسب رواية احد المصادر.

وقام أكثر من 300 شخصًا برشق القسم والقوات بالحجارة واشعلوا الشماريخ وقاموا بالقائها على أجهزة الأمن وهو ما تشبب في اشتعال النيران في سيارتين تابعتين للشرطة امام القسم وهو ما دفع اجهزة الامن للتعامل معه بالقوة في محاولة لتدارك الامر حتى لا يسقط ضحايا من الطرفين .

ومنا جانبها ألقت أجهزة أمن القاهرة على المتجمهرين القنابل المسيلة للدموع حتى تنعدم الرؤية وتتمكن القوات من تفريقهم وضبط العناصر المخربة المندسة بينهم وحاولت الأجهزة الأمنية إقناع أهلية المتوفى أنه اصيب بالم حاد بالبطن وعندما تم نقله إلى مستشفى المقطم فارق الحياة وان التقارير الطبية ستثبت أنه لم يتعرض للضرب أو التعذيب داخل القسم دون جدوى.

وقالت مصادر أمنية من مديرية أمن القاهرة تواجدت مكان الواقعة أن المتهمين كادوا يحدثوا كارثة واوشكوا أن يضرموا النيران في قسم الشرطة وهو ما حرصت القوات المتواجدة على عدم تحقيقه حتى لا تتفاقم الأمور ويتطور الأمر بين الأهالى والشرطة وهو ما جعلنا نخطر اللواء خالد عبدالعال مساعد الوزير لأمن القاهرة بخطورة الموقف فارسل إلينا تعزيزات من القوات الخاصة والأمن المركزي ونجحنا في ضبط 12 متهما من العناصر المخربة وجارى استجوابهم بمعرفة النيابة لملاحقة آخرين كانوا ضمن العناصر التي حاولت إحراق القسم والتعدى على القوات.

كما أصيب 9 بينهم 2 من قوات الأمن المكلفة بحراسة القسم من أي أعمال عنف أو شغب و7 من العناصر التي حاولت التعدى على القوات من أسرة وأقارب وأصدقاء «عفروتو» الشاب المتوفى .

وأكدت المصادر الأمنية أن المتوفى تناول كمية كبيرة من مخدر يسمى «الاستروكس» وهو ما تسبب في حدوث آلم حاد بالبطن وعندما حدثت حالة من الفوضى داخل الحجز بسبب صراخه من شدة الالم تم نقله إلى مستشفى المقطم وهناك فارق الحياة نظرا لزيادة كمية المخدر التي تناولها.

وقال عددا من سكان منطقة المقطم القريبة من القسم الذي شهدت الواقعة إن ما يتردد عن المتوفى عفروتو، أن أجهزة الأمن ضبطته وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الاستروكس أثناء محاولته ترويجها بمنطقة الإنشاءات بالمقطم.

وأشار شهود العيان من الأهالى إلى أن الأمور سارت طبيعية فور وصول اللواء خالد عبدالعال مساعد الوزير لأمن القاهرة واللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية إلى مكان الواقعة وصحبتهم عددا من سيارات الاسعاف والاطفاء تحسبا لأي تطورات وفرضت القوات كردونا امنيا بعدد كبير من قوات الأمن المركزى والسيارات المدرعة أمام القسم وتم غلق جميع الشوارع المؤدية اليه .

وأكد شهود العيان أنهم سمعوا اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، وهو يكلف مساعديه أمام القسم بالتحقيق في واقعة وفاة المحتجز «عفروتو»، ومحاسبة أي قيادة أمنية يثبت تورطها أو تعديها على المحتجز قبل وفاته تحقيقا للعدالة ومحاسبة المتجاوز وان كان من رجال الشرطة .

وكان قسم شرطة المقطم تلقى إخطارا من أحد مستشفى المقطم بوفاة متهم فور وصوله من حجز المقطم، وانتقل رجال المباحث إلى المستشفى لتحرير محضر بالواقعة في وجود الطبيب المشرف على الحالة التي فارقت الحياة.

وتحركت المصرى اليوم من امام قسم المقطم في تمام الثالثة والنصف صباح السبت بعد هدوء الحالة الامنية وتواجد عدد كبير من القوات من مختلف التخصصات لحراسة وتامين القسم والمنطقة فضلا عن تواجد عددا من تشكيلات الأمن المركزي، وتم فرض كردون أمني بمحيط القسم خوفا من تكرار محاولة اقتحامه .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register