راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مصدر لـ"زهرة التحرير " يكشف تفاصيل تورط مسئولي شركة "صرف صحى الإسكندرية" بتوريد طلمبات فاسدة بـ 30 مليون جنيه

Picture1_5كريم جابر

كشف مصدر لـ"زهرة التحرير "، عن واقعة إهدار للمال العام بقيمة 30 مليون جنيه متهم فيها عدد من المهندسين في شركة الصرف الصحي ومكتب مصر للاستثمارات ودراسة البنية التحتية بالإسكندرية.

وأوضحت المصدر ،  أن الواقعة تمثلت في شراء 7 طلمبات لرفع كفاءة محطة السيوف للصرف الصحي والتي جاءت مخالفة للاشتراطات.

وأشار إلى أنه كان قد تم رصد مبلغ 68 مليون جنيه لرفع كفاءة المحطة لتلائم التوسع العمراني وزيادة الكثافة السكانية للمناطق التي تخدمها المحطة.

وأضاف "مسئولين في الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بمشاركة مكتب مصر للاستثمارات ودراسة البنية التحتية في الإضرار بالمال العام وتوريد 7 طلمبات في عام 2013 لإحلالها محل الطلمبات القائمة حاليا بقيمة 30 مليون جنيه، إلا أنه لم يتم تشغيلها لعدم مطابقتها للمواصفات ".

وأوضح أن تحريات الضباط في الأموال العامة أكدت قيام كلا من مهندس"سامح.م.ع" صاحب مكتب مصر لاستثمارات ودراسة البنية التحتية" وهو استشاري المشروع، والكائن في دائرة قسم شرطة المهندسين بالجيزة، والمهندسة"عزة.ع.ب" بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والمهندس"محمد.ع.ز" مهندس الجهاز التنفيذي والمشرف التنفيذي على تطوير المحطة بالاشتراك مع آخرين في إهدار المال العام عمدا واستيراد طلمبات لا يمكن تشغيلها.

وأكدت التحريات أن المكتب الاستشاري أعد كراسة الشروط والمواصفات المطلوبة لتوريد الطلمبات في مخالفة لمواصفات المحطة، وقام المتهمين من الصرف الصحي بالموافقة عليها رغم مخالفاتها، حيث تم تشكيل لجنة من أستاذة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لمعرفة شركة الصرف الصحي وقررت اللجنة بعدم إمكانية تشغيل الطلمبات لاختلافها مع الكود المصري وعدم ملائمة محركاتها للعمل داخل المحطة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register