راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مصدر من البيت الأبيض حضر مشادة «ترامب وأكوستا» يكشف لـ«زهرة التحرير» عن تفاصيل جديدة

كريم جابر

عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمراً صحفياً أمس الأول الأربعاء عقب انتخابات المنتصف والتي عُقدت في ذات اليوم .

وخلال المؤتمر الصحفي قام مراسل سي CNN جيم أكوستا بتوجيه العديد من الأسئلة التي لم تنال إعجاب ترامب وبأسلوباً وقحاً كما وصفه الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة.

وتنوعت أسئلة أكوستا ما بين قوافل المهاجرون القادمون من أمريكا الوسطى و تحقيقات روسيا قائلاً لـ ترامب: لماذا تضطهد المهاجرون ؟ ولماذا تقوم حملتك الانتخابية بإظهار هؤلاء بشكل سيىء وهم يتسلقون الجدار للعبور إلى أمريكا؟ مضيفا: أريد تحدي وصفك للقافلة بأنها للغُزاة  .. وأضاف الصحفي المخضرم مستئنفاً: هل أنت قلق من التحقيقات الروسية؟ وهذا ثار ترامب قائلاً لـ أكوستا: كفى كفى ضع الميكروفون, أنت شخص وقح وفظيع للغاية, وعلى الـ CNN أن تخجل لأنك واحداً من مُراسليها , ويجب أن لا تعمل لصالحهم, أنت عدو الناس عندما تذيع الأخبار المزيفة, وبالمناسبة هذا ما تفعله CNN كثيراً.

وكشف مصدر لـ«زهرة التحرير» عن المزيد من التفاصيل حضر المشادة الساخنة من البيت الأبيض : أن هناك أزمات سابقة بين ترامب و أكوستا وهو ما أدي إلى اشتعال المعركة الأخيرة .

وأشار إلى أن البيت الأبيض قام بسحب تصريح أكوستا والذي كان يمكنه من حضور المؤتمرات الصحفية لرئيس بلاد العم سام.

وأكدت سارة ساندرز، أن المراسل وضع يديه على متدربة البيت الأبيض، وأرفقت فيديو بالواقعة، قائلة:"لن تتحمل أبدا مراسلاً يضع يديه على إمرأة شابة تحاول فقط القيام بعملها كمتدربة فى البيت الأبيض"، بينما وصفها جيم أكوستا بالكاذبة, وهو ما نفاه المصدر في تصريحات خاصة لـ «زهرة التحرير» قائلاً: "هذا ليس صحيح, أكوستا لم يفعل ذلك, سلوك ترامب كان حاداً للغاية "

من جانب آخر، تصدر هاشتاج White_House# قائمة الأكثر تداولاً عالميا على تويتر، حيث انقسم أراء المغردين عبر الهاشتاج بأنه لا يحق لأى فرد معاملة إمرأة فى البيت الأبيض بتلك الطريقة، بينما يرى الآخر، أن الفيديو تم تعديله بشكل انتقائى لجعل أكوستا يظهر بأنه دفع متدربة البيت الأبيض التى حاولت أخد الميكروفون من منتصف يديه.

بينما تصارع مساعدوه مع المراسل فى محاولة للحصول على الميكروفون من يديه حتى لا يستمر فى الحديث.

كان البيت الابيض قد أصدر بيانا أعلن فيه تعليق أوراق اعتماد مراسل شبكة "سي إن إن" الأمريكية، جيم أكوستا، بعد المشادة التي وقعت بين الصحفي والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي أمس الأول، الأربعاء.

وقال أكوستا في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر: "لا تصدقوا الكذب القادم من البيت الأبيض، صدقوا الحرية، شكرا لكم على دعمكم المتواصل، لن نتراجع".

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية عن سارا ساندرز، المختصة بالصحافة في البيت الأبيض، أن تعليق عمله يأتي "حتى إشعار آخر".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register