راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مطالبه البنوك الإسلاميه العراقية بقانون خاص بعملها

 

المصارف-الإسلامية-في-العراق-300x199

 

أوضح مسؤول مصرفي عراقي أن  المصارف الإسلامية في العراق والنوافذ الإسلامية في البنوك التقليدية، تعتزم تشكيل جمعية متخصصة على غرار الجمعيات العربية والدولية المتخصصة في الصيرفة الإسلامية، مطالبا السلطات بالعمل الإسراع بإصدار القانون الخاص بالمصارف الإسلامية.

ونقلت صحيفة الصباح الحكومية العراقية عن رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية، عقيل محمود الجميلي، قوله إن الجمعية تأخذ صفة غير ربحية تهدف إلى تطوير المنتجات المصرفية للبنوك الاسلامية، وتأهيل الكفاءات البشرية العاملة في هذا القطاع بما يجعلها متمكنة من التعامل من الانظمة البنكية المتطورة والمعتمدة في دول العالم المتقدم.

وأضاف الجميلي أن برنامج العمل يتضمن الانفتاح على المنظمات والجمعيات المصرفية الإسلامية إقليميا ودوليا، لاسيما بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها هذه المصارف على مستوى العالم دفعت إلى التوسع والاهتمام بالصيرفة الإسلامية مقرا في الوقت عينه بأن واقع العمل المصرفي الإسلامي في البلد يحتاج إلى تطوير أساليب اداء الخدمات البنكية.

وبحسب الجميلي، فإن المصرفية الإسلامية “تعمل على توسيع قاعدة إنتشارها الدولي في جميع انحاء العالم دون استثناء مشدداً على أن العراق يملك خبرات كبيرة في هذا النوع من الصيرفة وبدأ بتحديث منظومته بأفضل الأنظمة” على حد قوله.

يشار إلى أن العراق فيه عدد كبير من المصارف الإسلامية، بينها النهرين الإسلامي وبنك البركة التركي للمشاركات وإيلاف الإسلامي والوطني الإسلامي والتعاون وجيهان والتنمية الإسلامي وكردستان الدولي ودجلة والفرات والعراقي الاسلامي، إلى جانب نافذتي إسلاميتين في مصرفي الرشيد والرافدين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register