راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مطروح: بدء تلقي طلبات حج الجمعيات الأهلية

أعلن اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح عن فتح باب التقديم لأداء مناسك الحج لموسم هذا العام1440 هجرية لأعضاء الجمعيات الأهلية ابتداء من اليوم وحتى يوم 7 مارس المقبل.

ونوه أحمد خير مدير عام التضامن الاجتماعي بالمحافظة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي وضعت عدة ضوابط لابد من مراعاتها عند التقديم للحج هذا العام اهمها ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجل فى إحدى الجمعيات الأهلية وسدد الاشتراك السنوي للجمعية، وأن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامين على الأقل فى 1/1/2019م ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات قانونية أو مالية ثبتت بحقها،مع وجود ميزانية معتمدة للجمعية من محاسب قانونى ومن الجمعية العمومية عن عام 2017 على الاقل وان يكون المتقدم لم يسبق له الحج من قبل وتحسب سابقة الحج اعتبارا من عام 2014 فيما بعدها .

وأكد ضرورة ان يكون المتقدم قادرا على أداء المناسك من الناحية الصحية حرصًا على سلامته، كما أنه لابد من وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة او اصحاب الاعاقة والامراض التى تتطلب حالتهم وجود مرافق .و أن تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية وفقًا للنموذج المعد لذلك.

وأشار مدير التضامن الاجتماعي إلى أنه طبقا للضوابط يتم تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا فى جهة واحدة، سواء حج الداخلية أو الجمعيات أو السياحة، وسوف يتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزيًا لاختيار الحجاج الفائزين وفقًا لحصة الحج المخصصة لكل محافظة والتي تم تحديدها وفقًا لنسبة تعداد السكان بكل محافظة .

ووجه المحافظ بضرورة الاعلان بجميع الادارات الاجتماعية بمدن ومراكز المحافظة لتعريف المواطنين بموعد التقديم والشروط الواجب توافرها متمنيا التوفيق لجميع المتقدمين لزيارة بيت الله الحرام.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register