راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مع اقتراب انتهاء الصيف.. الإسكندرية على قدم وساق لاستقبال موسم الشتاء

على مدار فصول الشتاء الأخيرة، عانت الإسكندرية من ازمات بسبب الحالة الجوية المضطربة التي تمر بها المحافظة، لكن على خلال العامين الماضيين، تمكن الإسكندرية من التعامل مع تلك الأزمات بشكل جيد.

عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اجتماعا مع لجنة الطوارئ والأزمات بشأن استعدادات المحافظة لمجابهة السيول والأمطار في شتاء ٢٠١٧ / ٢٠١٨، وذلك لمناقشة ما تم من استعدادات كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وخطط الطوارئ العاجلة لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار، وكذا الموقف النهائي لمشروعات الخطة العاجلة للصرف الصحي.

جاء الاجتماع بحضور الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ، واللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء ووكيل وزارة الري والموارد المائية ومدير مديرية الثروة السمكية ورؤساء شركات الصرف الصحي ومياه الشرب بالإسكندرية وجميع الجهات المعنية.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على متابعة جاهزية الأحياء وكافة الجهات المعنية، ومراجعة جميع المعدات والآليات لاستقبال موسم الشتاء، وكلف بعمل خطة بمواعيد محددة لمعاينة استعدادات جميع الأجهزة المختصة على الواقع، كما كلف رؤساء الأحياء بتحديد الأماكن والنقاط الهامة خلال موسم النوات والخطة العاجلة التي يجب اتباعها لتجنب حدوث أي مشكلات، مؤكدا بأن تلك الاستعدادات من أوليات الجهاز التنفيذي للمحافظة.

وأكد «سلطان»، على ضرورة وضع سيناريوهات لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تراكمات لأمطار محتملة، مشددا على جميع الجهات المختصة بسرعة التحرك والاستجابة السريعة في حالة وجود أي تجمعات لمياه الأمطار، وأشار إلى أنه خلال الفترة القادم سيتم عمل نموذج محاكاة لخطة الطوارئ لمواجهة أزمة النوات على الواقع للتأكد من مدى الجاهزية والاستعداد والخطوات المتبعة للتعامل مع كثافات الأمطار المحتملة.

وشدد المحافظ على ضرورة وضع آلية لمتابعة تطهير الشنايش بصورة مستمرة على مستوى اﻷحياء، مكلفا الرصد البيئي بعمل حملات لمتابعة خطة تطهير الشنايش بالتنسيق مع الأحياء وشركة نهضة مصر لرفع الأتربة بجوار الشنايش بصفة مستمرة لعدم انسدادها، وكذا المتابعة المستمرة للمصبات على الكورنيش طوال الوقت للتأكد من استعدادها الدائم، ومراجعة محطات الرفع والطلمبات ومولدات الكهرباء.

كما كلف رؤساء الأحياء بتشكيل فرق عمل لمتابعة أعمال تطهير الشنايش والمطابق بصورة دورية على مستوي الأحياء، وكذا المرور على أعمدة الإنارة والتأكد من عدم وجود أي عيوب بها من حيث وجود أسلاك عارية وغيرها، مؤكدا على شركة الكهرباء بالمتابعة المستمرة لغرف المحولات والصيانة المستمرة لأعمدة الإنارة.

وأكد على شركة الصرف الصحي بالاستجابة السريعة لأي شكاوي متعلقة بتجمعات الأمطار وتشكيل غرف عمليات تعمل على مدار الساعة لاستقبال تلك الشكاوي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register